عاجل عقوبة تجديد المقيم في الإمارات الإقامة بطريقة غير شرعية حيث هناك ثمن باهظ دفعه أحد المقيمين في الدولة بسبب خطأ في تجديد الإقامة الخاصة بالابن وهو ما كلفه السجن ثلاثة أشهر والإبعاد.

عقوبة تجديد المقيم في الإمارات الإقامة بطريقة غير شرعية

ومن هنا فقد قام مقيم من الجنسية الأسيوية يعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة بتعريض نفسه لعقوبة قاسية من قبل السلطات الإماراتية بسبب محاولته الفاشلة لتجديد إقامة ابنه بشكل غير قانوني.

وبالتالي قد قام أحد المقيمين من جنسية أسيوية بالاشتراك مع شخص مجهول لإتمام تزوير محرر رسمي من أجل تجديد إقامة ابنه وكان المحرر الرسمي المزور عبارة عن صورة ضوئية لوثيقة عقد إيجار تم نسبة إصدارها لدائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان.

هذا وقد قام المقيم بتقديم المحرر الرسمي المزور لموظفة الخدمة الخارجية من أجل التجديد، ولكن بمطابقة المستندات تم اكتشاف التزوير وتمت إحالة صاحب الطلب إلى النيابة العامة بدبي ثم تمت إحالته لمحكمة الجنايات.

حيث قد تم اصدار الحكم بحقه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر وإبعاده عن الامارات بعد قضاء العقوبة ، وعلى صعيد متصل فقد قام المتهم بإنكار الإتهامات في بادئ الأمر في تحقيقات النيابة العامة ومحضر استدلال الشرطة ولكنه اعترف بقيامه بالاستعانة بأحد الأفراد من أجل القيام بتقديم طلب تجديد إقامة الابن وقام بإعطائه جواز سفر ابنه.

وارفاق صورة ضوئية من هويته وبعض الوثائق الاضافية أخرى كما اعطاه ستمائة درهم اماراتي ، موضحا أنه يسكن في الشارقة ولا يعلم لماذا قام هذا الشخص بتقديم عقدا مزورا كما أعلن أنه لا يعرف ان العقد مزور ولهذا صدر حكم المحكمة من باب الرأفة بالسجن 3 أشهر والترحيل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام