حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء
حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بيان عاجل وهام للغاية بشأن حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2020. ...

توقّع الباحث في الأحوال الجوية والجو عبدالعزيز الحصيني، أجواء حارة على أكثرية الأنحاء ورطوبة تمنح شعورًا بأنَّ السخونة أعلى الأمر الذي هي.

وواصل الحصيني، عبر «Twitter»: متوقع، اليوم يوم الثلاثاء وليلة يوم الاربعاء بإذن الله أمطار من خفيفة لغزيرة على مرتفعات مكة، والبلدة، ومتعب، والباحة، وجازان، ونجران، وعُمان، ودولة اليمن، وجنوب العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، والشرقية، ميزةًا عن رياح متوسطةعلى الشرقية وتبوك والساحل التابع للغرب.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية الظروف البيئية في تقريرها عن ظرف الأحوال الجوية لذا اليوم تكوّن الجذب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الهواء السطحية على مرتفعات نجران، وجازان، وصعب، والباحة، ومكة المكرمة تطولّ إلى مرتفعات البلدة المنورة ايضاً على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، فيما تنشط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أنحاء جازان، مكة المكرمة، البلدة المنورة تشتمل على الأجزاء الساحلية لهذه الأنحاء، كما يتوقّع تكوّن الغشاوة أثناء الليل والصباح القادم قبل أوانه على المرتفعات الجنوبية الغربية.