متي موعد افتتاح المتحف الوطني السعودي في الرياض 1444

ان خلال شهر يونيو الماضي قد اشتعل الحريق في إحد القاعات الداخلية للمتحف الوطني وقد تم عمل الكثير من التجديدات والإصلاحات بالمتحف، كما انه بعد الانتهاء قامت إدارة المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز في الرياض بالإعلان عن أنه سيتم افتتاح المتحف خلال 19 يناير 2023، كما قامت بالإعلان عن أنه قد تم تعزيز كافة وسائل الأمن والسلامة الخاصة في المتحف حتي يحصلون السياح على تجربة آمنة خلال زيارته من اجل الاستمتاع بأهم محتوياته الأثرية. وفيما يلي سنوضح لكم الموعد المحدد لافتتاح المتحف.

موعد افتتاح المتحف الوطني السعودي بالرياض

حيث انه سيتم فتح المتحف يوم 19 يناير لعام 2023 كما يحتوي المتحف على الكثير من المعروضات التي ترجع لمختلف العقود الزمنية ويحتوي علي الكثير من المعلومات الأثرية التي توضح تاريخ الجزيرة العربية.

ابرز محتويات المتحف

ويحتوي المتحف علي قاعة الإسلام وتلك القاعة تحتوي على مخططات غزوات الرسول عليه الصلاة والسلام كما تضمن تلك القاعة فيلم عن هذه الغزوات.

ويحتوي ايضا علي خارطة انتشار العصر العباسي. قاعة الدولة السعودية الأولى، و الثانية. ويوجد به قاعة الحج والحرمين الشريفين وقاعة التوحيدروقاعة الممالك العربية.

وقاعة البعثة النبوية بالاضافة الي صناديق خشبية تعود لازمنة مختلفة، وبعض الأوعية والملابس المليئة بالنقوش التي توضح الفن الذي وصل إلى شبه الجزيرة العربية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام