الممنوعون من الحصول على تأشيرة العمرة

وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية توضح الفئات الغير مسموح لها أداء العمرة وذلك بالنسبة للقادمين من الخارج.

وفي هذا السياق فقد حددت وزارة الحج والعمرة بعض الفئات الغير مسموح لها القدوم من الخارج لأداء مناسك العمرة من هذه الفئات

ممن أعمارهم أقل من 18 عامًا حيث يسمح للفئات العمرية بين 18 عامًا وما فوق بالقدوم للعمرة وذلك فوق وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة.

كما لا يسمح للمواطنين غير الملقحين والممتنعين عن تلقي لقاح كورونا، كونه شرطًا أساسيًا من شروط السفر وأداء مناسك العمرة.

الجدير بالذكر أن مدة الإقامة داخل المملكة للمعتمرين القادمين من خارج السعودية، 30 يومًا،وأوضحت الوزارة أن اشتراطات قدوم معتمري الخارج إلى المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها، تنص على اشتراط التحصين بجرعتين لكافة المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة، إذ إن المحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في السعودية سيُسمح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة دون الحاجة إلى تطبيق الحجر المؤسسي.

أما فيما يتعلق بالمعتمرين القادمين من الخارج والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لهم لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية، ليتوجهوا مباشرة بعد ذلك لأداء مناسك العمرة.

الجدير بالذكر أيضا وزارة الحج والعمرة السعودية قد أطلقت خدمة إصدار التصاريح للقادمين من خارج السعودية عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، وذلك تسهيلاً لضيوف الرحمن، إذ تتيح الخدمة للقادمين من خارج السعودية إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي بعد التسجيل في منصة "قدوم" والوصول إلى السعودية هذا وفقا لما نشرته صحيفة مصراوي.