ضوابط تحديد مدة تمديد التأشيرة في الإمارات

صدرت تعديلات جديدة في نظام تمديد تأشيرة الوافدين القادمين من الخارج وتحديد مدة التمديد بشروط مدة تمديد التأشيرة تعتمد على نوع إذن الدخول للأجنبي

وفي هذا السياق فقد اوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الامارات العربية المتحدة ان مدة التمديد لإذن دخول الدولة تعتمد على نوع إذن الدخول الصادر من حيث المدة وعدد مرات تقديم طلب التمديد، وتكون مدة التمديد 30 أو 90 يوماً.

أما فيما يتعلق بشروط مدة تمديد التأشيرة اشارت الهيئة الى انه تتحدد مدة بقاء الزائر بالغرض من قدومه للدولة وفقاً لما تحديد الهيئة في هذا الشأن، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد مدة البقاء عن عام مع ضرورة استيفاء الرسم والضمان المقرر، ويعتبر الجزء من الشهر شهراً في تحديد قيمة الرسم الواجب أداؤه.

الجدير بالذكر ان الهيئة سوف تبدأ بنظام التأشيرات الجديد، الذي تضمنته اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب في الثالث من أكتوبر المقبل، وهو يضم ثمانية أنواع من التأشيرات للزيارة المؤقتة التي يجوز منحها للأجانب لدخول الدولة، سواء لسفرة واحدة أو لعدة سفرات، ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة.

كما صنفت الهيئة التأشيرات حسب الغرض من الزيارة الة : السياحة، زيارة قريب أو صديق، مهمة عمل، استكشاف فرص العمل، استكشاف فرص تأسيس الأعمال، العلاج، الدراسة أو التدريب أو التأهيل، تأشيرة المجاملة.

أما فيما يتعلق بأذونات الدخول للسياحة والزيارة وإذن دخول المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي فقد أفادت الهيئة انه تمدد لمدة 30 يوماً مرتين، وتبلغ رسوم الطلب والإصدار 600 درهم، و700 درهم بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

ايضا فيما يتعلق بأذونات الدخول للعلاج ومرافقي مواطني دول مجلس التعاون وإذن دخول للدراسة أشارت الهيئة الى انه تمدد لمدة 90 يوماً، وتبلغ الرسوم 500 درهم لإذن العلاج، و600 درهم للدراسة، و250 درهماً لمرافقي مواطني دول مجلس التعاون هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.