صالح يكشف النقاب بصورة رسمية وللمرة الاولى تأييده للملك سلمان

للمرة الاولى منذ سنوات يتخذ الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح موقف سياسي مؤيد للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الرياض.

حيث عبر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، عن تأييده للخطوات السعودية الاخيرة ضد قطر .

واعلن صحيفة المؤتمر نت، الناطق الرسمي باسم حزب صالح، ونقلا على لسان مَبْعَث مسئول في الحزب تأييده لهذه الخطوات .

واعتبر المصدر المسؤول ما اتخذته دول الخليج العربية، ومصر من قرارات بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر خطوة إيجابية وهامة نظراً لضلوع النظام القطري في دعم الإرهاب وإقلاق أمن المنطقة والوطن العربي.. مشيرا الى ان هذه الخطوة كان يفترض إتخاذها منذ وقت مبكر لإصرار قطر على دعم الإرهاب.

ولفت الى ان قطر احتضنت حركة الإخوان التي تفرخت منها كل التنظيمات المتطرفة.. مؤكدا أن صنعاء عانى كثيرا من الإرهاب الممول من قطر واحتضانها عناصر تنظيم الإصلاح "الإخوان المسلمين" والدفع بهم لإشعال الفتن، بحسب وصف المصدر المسؤول في حزب المؤتمر.

جدل في اليمن بسبب نقاب القاضيات

الجدير بالذكر أن اليمن قد شهدت جدلا واسعا أثاره قرار أصدره مؤخرا وزير العدل غازي الأغبري وألزم فيه القاضيات بخلع النقاب أثناء أداء وظيفتهن، وصل حد استدعاء مجلس النواب للوزير الأربعاء الماضي، واتهام البعض له بالتعدي على الحرية الشخصية للقاضيات.

ورغم استياء بعض النواب المحسوبين على حزب الإصلاح المعارض، ذي التوجه الإسلامي، ورفضه لقرار الوزير، فإن الأخير أصر على موقفه، مؤكدا أن خلع القاضيات للنقاب ضرورة تقتضيها طبيعة عملهن، على اعتبار أن المترافعين لا يمكنهم التقاضي أمام شخص لا يعرفونه.

وكشفت مصادر قضائية أن وزير العدل اليمني أصدر قرارا بإلزام القاضيات -وكذلك طالبات معهد القضاء العالي- بخلع النقاب إذا أردن العمل "قاضيات"، وإلا فسيحولن إلى أعمال إدارية في حال رفضن تنفيذ القرار.

وقالت المصادر ذاتها للجزيرة نت إن عددا محدودا من القاضيات المنقبات تضررن من قرار وزير العدل، من بين العشرات من القاضيات اللائي يعملن بسلك القضاء وهن كاشفات الوجه.

إقرأ أيضاً: الموارد البشرية تبدء برنامج الولاء الوظيفي“دوم” لموظفين القطاع الحكومي

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام