الخرطوم .. زَّلَل ارضي بقرية الكلاعيت شمال بابنوسة والمعتمد يقوم بزيارة الحدث.. صور
الخرطوم .. زَّلَل ارضي بقرية الكلاعيت شمال بابنوسة والمعتمد يقوم بزيارة الحدث.. صور

الخرطوم .. زَّلَل ارضي بقرية الكلاعيت شمال بابنوسة والمعتمد يقوم بزيارة الحدث.. صور حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخرطوم .. زَّلَل ارضي بقرية الكلاعيت شمال بابنوسة والمعتمد يقوم بزيارة الحدث.. صور .

صحيفة الوسط - قام معتمد محلية بابنوسة الاستاذ ادم عقيدات حمودي بمرافقة لجنة الامن ومهندس جيولوجيا من هيئة توفير المياه قاموا بزيارة ميدانية تفقدية لموقع الحدث بمنطقة قرية الكلاعيت علي بعد 20 كيلو شمال مدينة بابنوسة ووقفوا علي حجم الانهيار والانزلاق الارضي( شق " الذي حصل بالمنطقة قبل يومين نتيجة للامطار الغزيرة التي هطلت ولاتوجد خسائر في الارواح.

وذكر احد سكان المنطقة بانهم تفاجؤو بهذا الانفتاح الذي حصل للتربة وقاموا بتبليغ الجهات فورا وذكر بانهم لاول مرة يشاهدون هذا الانزلاق الذي احاط بقريتهم وهو انفتاح في الارض بطول اكثر من خمسة كيلو وبعمق خمسة عشر متر تقريبا في بعض الاماكن وبعرض تجاوز العشرة امتار ايضا في بعض المواقع.

ومن ناحيته أقر معتمد المحلية ولجنة الامن قرروا بان يتم ترحيل هذه الاسر التي تجاور الحدث فورا الي مكان اخر وامن قريب من زراعتهم تفاديا لحدوث مالايحمد عقباه ولضمان سلامتهم حتي بُلُوغ تيم مختص في هذا الشان لعمل أبحاث للمنطقة.

وأقر المعتمد تحديد اجتماع طاري بالمحلية مع العمد والمشايخ لشرح الموقف ولعكسه للعرب الرحل وهم سوف يصلون عن قريب لمخرفهم لتنويرهم بالابتعاد عن صحيفة الحدث مع مواشيهم حتي لايحصل لهم ضرر في الارواح والممتلكات كما تقرر ان يتم تكوين لجنة محلية لزيارة الموقع وعمل أبحاث كاملة لرفعها لوالي الولاية ومن ثم للجهات ذات الاختصاص..

التهامي علي النور

برجاء اذا اعجبك خبر الخرطوم .. زَّلَل ارضي بقرية الكلاعيت شمال بابنوسة والمعتمد يقوم بزيارة الحدث.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين