التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق
التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق .

صحيفة الوسط - أحيت الكوريتان الذكرى الثامنة والستين لانتهاء الحرب الكورية، بمفاوضات حول إعادة الاتصالات العسكرية بين جيشي البلدين، بعد اِنْفِصَال يستمر منذ فبراير 2011.

وأفادت وكالة "يونهاب" الجنوبية، بأن الاجتماع كان على مستوى العقداء وترأس صحيفة الوسط الجنوبي العقيد جو يونغ-كون، فيما يمثل صحيفة الوسط الشمالي العقيد أم تشانغ- نام.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه المفاوضات تأتي في إطار متابعة الاتفاق الذي تم في المحادثات العسكرية رفيعة المستوى التي عقدت مطلع هذا الشهر بين الكوريتين.

وأوضحت الوكالة أن المحادثات تطرقت إلى سبل إعادة خطوط الاتصال بالكامل، وبينها خطوط الجوال والفاكس التي صممت بالأساس لمنع أي سوء أتفاق يمكن أن يثير التوترات أو الحوادث العرضية بين البلدين.

وأشارت إلى أن الجانبين بحثا إعادة تنشيط خط الاتصالات البحرية الذي ظل غير مستخدم لعشر سنوات، بالإضافة إلى استخدام خط الاتصالات التجارية الدولية كقناة بين السفن البحرية.

وتأتي هذه اللقاءات، تنفيذا لقرارات قمة الكوريتين التي عقدت في النقطة الحدودية بانمونجوم أواخر أبريل السابق بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حيث تم في ختام القمة اعتماد بيان مشترك، والإعلان عن عودة الترابط المشترك الذي تَمَكُّث خلال السنوات السابقة.

المصدر: مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر التطبيع بين الكوريتين مستمر على قدم وساق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)