فضيحة أكبر من صفر المونديال .. قطعة آثار تستخدم غطاء لـ «بلاعة» .. وزارة الآثار لم تتحرك حتى الآن !!
فضيحة أكبر من صفر المونديال .. قطعة آثار تستخدم غطاء لـ «بلاعة» .. وزارة الآثار لم تتحرك حتى الآن !!

فضيحة أكبر من صفر المونديال .. قطعة آثار تستخدم غطاء لـ «بلاعة» .. وزارة الآثار لم تتحرك حتى الآن !! حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فضيحة أكبر من صفر المونديال .. قطعة آثار تستخدم غطاء لـ «بلاعة» .. وزارة الآثار لم تتحرك حتى الآن !! .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط - كتب - يوسف عفيفي:

أظهر الدكتور بسام الشماع، عالم المصريات، وعضو اتحاد الكتاب المصري والجمعية التاريخية، عن وجود أثر إسلامي بالمنطقة المحيطة بمسجد أحمد بن طولون في مصر، يستخدم كغطاء لبالوعة إِنْفَـاق، اكتشف عن طريق الصدفة على يد مواطن بعد حمايته من السرقة.

وأضاف الشماع لـ"صحيفة الوسط"، أن مواطنًا أبلغه بوجود الأثر وأنه كان يستعمل كغطاء بالوعة في أحد الشوارع، قبل أن ينقذه من السرقة، لافتًا إلى أنه تواصل مع وزارة الآثار، التي أرسلت لجنة من قطارع الآثار الإسلامية، لفحص القطعة والتي أثبتت أثريتها بنسبة 100 في المائة لكن الوزارة لم تستلمه حتى الآن.

وذكر الشماع: "ما هو سر عدم ذهاب لجنة أو ممثل من وزارة الآثار لاستلام الأثر، ولماذا لا تتوج الدولة هذا المواطن بسبب الحفاظ على هذا الأثر لتشجيع الآخرين، موضحًا أنه سيقاضي الوزارة ويحملهم المسئولة الكاملة حال إهدار أو فقد هذا الأثر.​

برجاء اذا اعجبك خبر فضيحة أكبر من صفر المونديال .. قطعة آثار تستخدم غطاء لـ «بلاعة» .. وزارة الآثار لم تتحرك حتى الآن !! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز