السلطات الرياض تلقي القـبـض الناشطة الحقوقية هتون الفاسي
السلطات الرياض تلقي القـبـض الناشطة الحقوقية هتون الفاسي

السلطات الرياض تلقي القـبـض الناشطة الحقوقية هتون الفاسي

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السلطات الرياض تلقي القـبـض الناشطة الحقوقية هتون الفاسي .

صحيفة الوسط - اعتقلت السلطات السعودية الناشطة الحقوقية البارزة هتون الفاسي، موسعة نطاق حزب ضمت أضـخم من 12 ناشطا.

وأوردت منظمة "القسط"، وهي منظمة حقوقية سعودية مقرها المملكة المتحدة، أنباء اعتقال الفاسي على "تويتر"، لكنها لم تورد معلومـات، في وقت أثبتت فيه مصادر على اتصال بأشخاص مقربين من الفاسي نبأ اعتقالها، وقالوا "إنهم يخشون الحديث عن الأمر".

ولم يصدر تعليق عن وزارة الداخلية أو مركز التواصل الدولي التابع لوزارة الإعلام، بخـصـوص صحة الأخبار المتداولة.

ويأتي هذا الاعتقال بعد أيام من إنهاء الحظر عن قيادة الفتيات للسيارات، في إطار إصلاحات يدفع بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في محاولة لتنويع اقتصاد المملكة وتحقيق الانفتاح في المجتمع السعودي.

وتزامنت الإصلاحات مع حزب على المعارضين استهدفت ناشطات كن يطالبن في السابق برفع الحظر، ومنهن لجين الهذلول وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف، وكذلك رجالا منهم إبراهيم المديميغ ومحمد الربيع وعبد العزيز المشعل.

من جهته، ذكر النائب العام السعودي: إن "السلطات ألقت القبض على 17 شخصا إجمالا ثم أطلقت سراح 8 منهم، موجهة لهم تهما بإجراء اتصالات مريبة مع جهات خارجية"، مؤكدا أن السلطات تسعى للقبض على المزيد من المشتبه فيهم، ممن وصفتهم وسائل الإعلام المحلية بـ"الخونة".

وهتون الفاسي أستاذ مساعد في جامعة الملك سعود، ولها إسهامات منتظمة في صحيفة الرياض السعودية، وقد كانت منذ فترة طويلة من الرائدات في الدفاع عن حقوق الفتاة ومنها حقها في قيادة السيارة، وهي متزوجة من مسؤول بارز في مجلس الترابط المشترك الخليجي.

المصدر: صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر السلطات الرياض تلقي القـبـض الناشطة الحقوقية هتون الفاسي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)