10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى
10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى

10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى صحيفة الوسط خبر تداوله النيلين حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية 10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى، 10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، 10 نصائح تحميك من التهاب الكبد الوبائى.

صحيفة الوسط - فى الأن العالمى لالتهاب الكبد الوبائى يقدم الدكتور محمد نجيب أستاذ الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بكلية الطب قصر العينى 10 نصائح للوقاية منه وهى:

1: ينصح بمراعاة قواعد النظافة الشخصية وخصوصا غسيل الأيدى باستمرار أو استخدام المطهرات الخاصة على شكل سائل أو جل.

2: غسل الخضار والفواكه جيدًا.

3: عدم تناول الأطعمة خارج المنزل إلا من الأماكن ذات السمعة الجيدة فى النظافة واتخاذ التدابير اللازمة للتعقيم وعدم التلوث.

4: غلى المياه قبل الشرب أو تناول مياه صحية.

5: عدم فعالية أدوات العناية الشخصية مثل (فرشاة أسنان أو شعر، مقص، مبرد، شفرات حلاقة، إبر تاتو، ثقب الجسم وغيرها).

6: استخدام السرنجات البلاستيكية المعقمة ذات الاستخدام لمرة واحدة والتخلص منها بشكل آمن لا ينقل العدوى.

7: التأكد من قيام بنوك الدم والمستشفيات بإجراءات فحص الدم ومشتقاته وتعقيم الأدوات والآلات الجراحية والمناظير حسب المعايير الدولية لمكافحة العدوى.

8: الابتعاد عن المخدرات والعلاقات الجنسية الشاذة أو المتعددة.

10: الابتعاد عن الأغذية المجففة أو النيئة أو غير مكتملة الطهى مثل السوشى واللانشون والبسطرمة.

الأن السابع

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : النيلين