المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا
المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا

المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا صحيفة الوسط خبر تداوله الجزائر تايمز حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا، المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، المغاربة يحتفون بشرطي رفض مصافحة رئيس مدينة سبتة لاعتبارها محتلّة من اسبانيا.

صحيفة الوسط - أشاد إعلاميون وحقوقيون مغاربة بشرطي مغربي يعمل في المعبر الحدودي بين سبتة (تابعة للنفوذ الإسباني) والمملكة المغربية، رفض مصافحة رئيس سبتة، خوان فيفاس.
وتداول نشطاء صور الشرطي ومقطع فيديو صوّر الواقعة، مشيدين بما وصفوها «مؤشر للإسبانيين بأن المغاربة يعتبرون سبتة ومليلية أرضا مغربية».
ودعا عبد الله أفتات، إعلامي مغربي، إلى «إعادة النقاش لاسترجاع سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما للحضن المغربي، بعد هذا الحدث.»
وذكر أفتات في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي facebook: «هذا الشرطي الوسيم يمثّلني… موقفه الأكثر من رائع أبكاني… وآن أوان إعادة النقاش لاسترجاع سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما للحضن المغربي… وتحية للشاب الوطني الذي يحتاج إلى استقبال الأبطال شعبيًا».
وذكر الناشط الحقوقي الطيب البوزياني في تدوينة له على صفحته على facebook تعليقا على الحادثة: «للرجولة موقف حيث لا يُمْكِن أحد، شاب في زمن عزّ فيه الشباب، شرطي مغربي بسيط أشرف من أشرف سياسييكم، والكرامة والعزة لو كانت رجلا.»
ودعا نشطاء آخرون إلى إِحْتِـفَاء هذا الشرطي، مشيدين بما وصفوها «مؤشر للإسبانيين بأن المغاربة يعتبرون سبتة ومليلية أرضا مغربية.»
وتداول الإعلام المغربي مقطع فيديو يبَـانَ رفض الشرطي المغربي (لم يتم تحضير معلومات عن هويته) مدّ يده للسلام على خوان فيفاس، رئيس سبتة، الذي كان يقوم بزيارة المعبر الحدودي، برفقة الرئيس الجديد للحزب الشعبي اليميني الإسباني بابلو كاسادو.
وانتقد الإعلام الإسباني ما أقدم عليه رئيس سبتة، ما سبب له حرجًا أمام الإعلاميين الذين كانوا يرافقونه.
وتخضع مدينتا سبتة ومليلية للنفوذ الإسباني، رغم وجودهما أكبر الشمال المغربي، وتقول الرباط إن المدينتين تحتلهما إسبانيا، التي شيدت جدارًا بارتفاع 6 أمتار لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليهما.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الجزائر تايمز