النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة
النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة

النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة صحيفة الوسط خبر تداوله دنيا الوطن حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة، النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، النيابة العامة تُشارك في الاجتماع السادس للمتخصّصين بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة.

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك، شاركت النيابة العامة الفلسطينية، ممثلة برئيس نيابة الجرائم الإلكترونية الأستاذة نسرين زينة رشماوي، في الاجتماع السادس للمسؤولين المتخصّصين، بتقنيات المعلومات بالنيابات العامة في بيروت، والمنفذ من قبل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، جامعة الدول العربية، مجلس الوزراء العرب.

وقد تضمن الاجتماع العديد من المحاور أهمها: إمكانية وجدوى استخدام الوسائل السمعية والبصرية في الرقابة على الأستجواب والاستجواب والسجون، وأثر مفهوم السيادة الوطنية على الترابط المشترك الإقليمي والدولي في مكافحة الجرائم العابرة للحدود.

 وتخلل الاجتماع عرضٌ لتجارب الدول العربية في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية قدمت خلالها رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية الاستاذة نسرين زينة رشماوي ورقة علمية حول أثر مفهوم السيادة الوطنية على الترابط المشترك الإقليمي والدولي في مكافحة الجريمة العابرة للحدود، والتي تضمنت عرضا للتجربة الفلسطينية في مكافحة الجريمة الالكترونية والاجراءات العملية التي تم اتخاذها في سبيل ذلك واهمها انشاء نيابة متخصصة بالجرائم الالكترونية، وتطرق العرض الى قانون الجرائم الالكترونية والتحديات المصاحبة لإقراره وتم استعراض مواده القانونية.
واستعرضت الورقة أيضا مجموع من المواضيع الالكترونية والتي تم البحث فيها وتحليلها من قبل نيابة الجرائم الالكترونية وأهمها؛ المخدرات الرقمية، الالعاب المميتة والمتداولة الكترونيا، والعملات الافتراضية والتي يدخل اختصاصها ما بين نيابة الجرائم الاقتصادية والالكترونية التحديات المصاحبة لدمج الجريمة الاقتصادية بالجريمة الإلكترونية واقتراحات لمواجهتها، والجدير بالذكر تبني الاجتماع بتوصياته للمواضيع الالكترونية التي تم التطرق اليها بورقة النيابة العامة الفلسطينية وتم وضعها على اجندة الاجتماع القادم.

ونتج عن الاجتماع العديد من التوصيات اهمها؛ تَقْـوِيم التشريعات السارية لمواكبة التطوّر التكنولوجي والتقني لمواجهة التحدّيات وتوفير الحماية والوقاية، واستخدام الوسائل السمعية والبصرية والتقنية في المعاملات الإدارية والرقابة والتحقيق والاستجواب توفيراً للوقت والجهد وتفعيل عملية الرقابة والضبط، بالإضافة الى العناية بتأهيل العاملين في النيابات العامة من خلال الدورات التدريبية وورش الشغل لمواجهة تحدّيات وتطوّرات الجريمة الإلكترونية، وتفعيل الترابط المشترك العربي من خلال تبادل المعلومات لملاحقة المخلّين والمرتكبين في مجال الجرائم الإلكترونية وعقد الاتفاقيات الثنائية التي تسهل هذا الترابط المشترك لمكافحة جرائم المعلوماتية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : دنيا الوطن