أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء
أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء

أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء

صحيفة الوسط خبر تداوله RT Arabic (روسيا اليوم) حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء، أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

أسوشيتد برس: التحالف العربي أبرم اتفاقات سرية مع القاعدة في صنعاء

.

صحيفة الوسط - اتهم تقرير إعلامي نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الاثنين، التحالف العربي بقيادة السعودية بإبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في صنعاء.

وذكرت الوكالة إن الرياض وأبو ظبي "دفعتا الأموال لتنظيم القاعدة مقابل خروجه وعناصره من مناطق سيطروا عليها في صنعاء"، مشيرة إلى أن الأمر تعدى ذلك إلى قيام قوات مدعومة من التحالف العربي بالعمل على تجنيد مسلحين من القاعدة في قتالها ضد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين".

وتطرقت الوكالة إلى الدور الأمريكي في "الصفقة"، فقالت إنها "تمت بعلمها وقد أمّنت القوات الأمريكية إِرْتَدادٌ مسلحين من التنظيم بما استولوا عليه من الأسلحة".

وأضافت: "في الوقت الذي تدعم فيه واشنطن حلفاءها الرياض وأبو ظبي لقتال القاعدة في صنعاء، يتضح أن المهمة الأكبر هي كسب الحرب ضد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، وفي هذه المعركة يبَـانَ مقاتلو القاعدة في جانب التحالف بقيادة السعودية، وبالتالي الولايات المتحدة".

وأشارت إلى أنه في أوائل عام 2016، "انسحبت القاعدة من مدينة المكلا الساحلية الجنوبية وسبع مناطق في محافظة أبين المجاورة، بموجب صفقات تم التوصل إليها مع الإمارات".

ولفتت إلى أن تلك الصفقات تضمنت كذلك "ضم 10 آلاف من رجال القبائل المحليين، بما في ذلك 250 من مقاتلي القاعدة إلى الحزام الأمني، القوة اليمنية المدعومة إماراتيا في المنطقة".."كما ذكر أحد مفاوضي القاعدة وقياديين في الحزام الأمني".

وذكرت الوكالة إنها استندت في تقريرها إلى "معلومـات في صنعاء ومقابلات مع أضـخم من 20 مسؤولا، بينهم ضباط أمن يمنيون وقادة جماعات ووسطاء قبليون وأربعة أعضاء في القاعدة".

المصدر: أسوشيتد برس

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)