الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة
الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة

الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة صحيفة الوسط خبر تداوله فرانس 24 حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة، الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الجزائر: أويحيى يلتقي غول من أجل مساندة العهدة الخامسة.

صحيفة الوسط - حراك سياسي في الجزائر من أجل حث بوتفليقة على الترشح لعهدة خامسة وملف العقوبات المفروضة على طهران وتظاهر الدروز في تل أبيب احتجاجا على قانون الدولة اليهودية وأخرى تجدونها في الصحف الصادرة الاثنين.

الجولة عبر الصحافة ليوم الاثنين:

صحيفة العرب نشرت مقالا عن طهران التي تستنجد بالرياض إذ أن إيران تحاول تجنب تبعات عقوبات أمريكية خانقة من خلال سياسة متناقضة تجاه السعودية، فهي تقوم بتنفيذ مناورات عسكرية كبيرة في مياه الخليج وفي نفس الوقت تحاول التوصل إلى تسوية تبقي مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحوار قائمة.

الصحيفة ذكرت أن الرياض التقطت الإشارات الإيجابية الإيرانية، ومنحت للمـرة الأولي منذ فترة طويلة تأشيرة دخول إلى أراضيها لرئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في مدينة جدة. واصفة هذه الخطوة بالإيجابية.

صحيفة الواشنطن بوست

نشرت مقالا بعنوان العقوبات حكومة ترامب أمر مقلق. إذ تحدثت الصحيفة عن مجموع العقوبات المفروضة من قبل ترامب منذ توليه الحكم على دول وجماعات مصنفة بالإرهابية ومؤسسات حقوقية أو دولية مختلفة كما تحدثت عن مجموع الاتفاقيات التي انسحب منها مصنفة كل هذا بالأمر المقلق.

تناولت صحيفة الشرق الأوسط الأزمة الدبلوماسية بين السعودية و أوتاوا في مقال يفسر أسباب هذه الأزمة و تداعياتها خصوصا بعد إعلان الرياض تجميد كامل تعاملاتها مع أوتاوا بعد أن علمت المملكة أن حثت وزارة الخارجية الكندية السلطات السعودية الإفراج عن نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة.

صحيفة رأي الْيَوْمَ نشرت مقالا بقلم عبد الباري عطوان والذي أفصح فيه عن سبب قلق رجب طيب أردوغان من زحف المارد الصيني في سوريا خصوصا وأن بكين تنوي التدخل في حرب أدلب المرتقبة.

الكاتب ذكر أن التدخل الصيني يَعكِس تحولا استراتيجيا، يُعَزز احتمالات الصِّدام السِّياسي والعَسكري بين الجانب السوري الصيني والجانب التركي.

أكبر اليمين يمزق اسرائيل

هو العنوان الأول لصحيفة ليبيراسيون الفرنسية التي نشرت تقريرا حول تظاهرات واسعة شهدتها مدن تل أبيب، مناهضة لقانون القومية اليهودية، حيث وكان المحتجون الذين احتشدوا في ميدان رابين في تل أبيب يلوحون بأعلام إسرائيلية ودرزية ويرفعون لافتات تسْـتَوْجَبَ بإلغاء القانون.

وفي الموضوع ذاته نقلت صحيفة القدس العربي تصريحات أحد المقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي قوله أنه يتعين على الدروز الذهاب إلى سوريا وإقامة دولة خاصة بهم وذلك رغم وجود ميثاق يسمى بميثاق أخوة الدم وقعه الدروز مع الحركة الصهيونية قبل عشرات الأعوام تكشف النقاب عن الصفدي العربي.

صحيفة العربي الجديد تطرقت إلى ضـرب قوات التخالف العربي بقيادة السعودية مستشفى بمدينة الحديدة اليمنية والذي أوقع عددا من القتلى والجرحى ... الصحيفة ذكرت بتنديد الأمم المتحدة التي تكشف النقاب عن أن المستشفيات محمية بالقانون الدولي، ولا شيء يبرر ضـرب المدنيين.

الشناوي: الإعفاء ليس محاسبة .. ولهذه المشكلات لم أحضر حفل الولاء

ذكر مصطفى الشناوي، النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، إن "خطابات الملك قابلة للنقاش"، مضيفا: "باستثناء الفصل 52 من صحيفة الوسط، ليس هناك أي شيء يمنع من حديث الخطابات الملكية".

وتساءل الشناوي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، "لماذا علينا أن نفرض على أنفسنا هذا الطابو ونقول إن خطابات الملك غير قابلة للنقاش؟"، موردا: "في تقديرنا كل ما يهم المواطنين في تدبير الشأن العام هو قابل للنقاش، والمغاربة.

صحيفة ت س ا TSAالجزائري تحدث عن لقاء بين أحمد أويحيى رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب التجمع الديموقراطي برئيس حزب تاج عمار غول في إطار لقاءات تشاورية حول توجيه دعوة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لكي يترشح لعهدة خامسة

الموقع يقول أن هذا اللقاء يأتي في إطار تحركات جاءت على شكل تنافس بين رؤساء الأحزاب في الجزائر وحول من سيساند العهدة الخامسة أضـخم.

إعداد سندس إبراهيمي

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : فرانس 24