مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد
مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد

مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد، مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

مشروع لـ"الإيجار القديم" يمهل الحكومة 5 سنوات لترك العقار بعد انتهاء العقد

.

صحيفة الوسط - ذكر النائب عبدالمنعم العليمى، عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، إن البرلمان سيفتح ملف «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الرابع، مؤكدًا أن هناك مشروعًا آخر للإيجار القديم، مقدمًا من النائب إسماعيل نصر الدين، لأمانة المجلس.
وأشار العليمى، لـ«صحيفة الوسط»، أن المحكمة الدستورية العليا،أثبتت أن عقد الإيجار لا يجوز أن يكون مدار صحيفة الوسط، واقتنعت بأنه يجوز أن يمتد العقد بعد وفاة صاحبه لمدة ٥ سنوات للظروف الاجتماعية، وذلك بالنسبة إلى الأقارب من الدرجة الأولى، وهم «الزوج والزوجة والأبناء أو الأب أو الأم».
وأضاف: «القانون الجديد وضع تعاملًا خاصًا مع الشقق المؤجرة لنشاط تجارى أو صناعى أو مهنى، ويسرى العقد بعد موت المستأجر، ويستمر لصالح المنتفعين من الشقة، أو شركائهم المثبتين فى العقد، وليس الخارجين عنه».
وأشار أنه فى حالة شغل الشقق لأشخاص اعتبارية عامة وقائمة، كالحكومة أو وزارة معينة أو جمعية، فإن القانون سمح لهم بمدة تصل إلى ٥ سنوات لتقنين أوضاعهم مراعاة لأعمالهم.
وتابع: «المالك سيلتزم بتحرير عقد الإيجار الجديد خلال المدة المذكورة سابقًا، لمن لهم حق الاستمرار فى شغل الشقة، فيما يلتزم المستأجرون بكل أحكام العقد، إلا فى حالة امتلاك أحدهم وحدات سكنية قريبة من الشقة المشغولة، ففى هذه الحالة يتم تسليم الشقة أو تنتهى العلاقة الإيجارية».

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور