الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة
الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة

الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة صحيفة الوسط خبر تداوله الجزائر تايمز حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة، الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الحمى القلاعية تصل أبواب العاصمة.

صحيفة الوسط - أفادت مصادر رسمية جزائرية، الأن الثلاثاء، اكتشاف 7 رؤوس من الأبقار مصابة بالحمى القلاعية في مذبح حسين داي بالجزائر العاصمة.

وتم رصد الحالات، الأن الثلاثاء 7 غشت الحالي، من طرف بياطرة مذبح حسين داي (رويسو) بالجزائر العاصمة، حسب ما أورده صحيفة الإذاعة الوطنية الجزائرية استنادا إلى تصريحات المفتش البيطري الولائي بالنيابة مصطفى مباركي.

وأظهر المسؤول البيطري أن فرقة البياطرة العاملة على مستوى مذبح حسين داي بالعاصمة تمكنت صبيحة الأن من "اكتشاف اعراض الاصابة بداء الحمى القلاعية لدى سبعة "07" رؤوس من الابقار كانت موجهة للذبح" ، قبل ان يتم "التدخل الفوري" لذبح تلك الرؤوس والتخلص منها وضمان عدم توجيهها للاستهلاك.

ومنذ ظهور اعراض هذا الداء الوبائي، يوم 21 يونيو المنصرم بولاية تيزي وزو، تم رصد حالات إصابة بذات الداء لدى رؤوس الابقار التي كانت موجهة للذبح على مستوى مذبح حسين داي وقد وصل اجمالي الاصابات المسجلة الى 20 حالة ، آخرها المسجلة نهار الأن الثلاثاء.

وتبين ان رؤوس الابقار المصابة كانت قادمة من ولايات اخرى عرفت ظهور الداء في الفترة الاخيرة.

وقد كانت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائرية قد عقدت صفقة لاقتناء مليوني "02 مليون) جرعة من اللقاح في اطار الاجراءات المتعلقة بمكافحة الحمى القلاعية، في حين يلزم المربون عن الامتناع عن شراء المواشي والابقاء عليها في اماكنها والابلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بمرض الحمى القلاعية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الجزائر تايمز