الجامعة الألمانية تهنئ الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بفوز الدكتور إسلام خلف بميدالية "أوتوهان"
الجامعة الألمانية تهنئ الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بفوز الدكتور إسلام خلف بميدالية "أوتوهان"

الجامعة الألمانية تهنئ الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بفوز الدكتور إسلام خلف بميدالية "أوتوهان"

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجامعة الألمانية تهنئ الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بفوز الدكتور إسلام خلف بميدالية "أوتوهان" .

صحيفة الوسط - تقدمت الجامعة الألمانية في مصر بالتهنئة لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على أنتصار العالم المصري الدكتور إسلام خلف، خريج الجامعة الألمانية بالقاهرة - كلية الهندسة والتكنولوجيا المعلومات- دفعة 2010، بميدالية "أوتوهان" إحدى أبرز الجوائز العلمية على مستوى العالم.

يعطي الجائزة معهد ماكس بلانك للعلوم بألمانيا الذى يعد واحدًا من أهم 3 مراكز بحثية على مستوى العالم حسب تقدير nature index، وواحدًا من أضـخم 10 مراكز بحثية يحصل خريجيها على جائزة نوبل حسب صحيفة Times Higher Education University Rankings.

وذكرت الجامعة الألمانية في بيان الأن أن تيريزيا باور وزيرة التعليم والبحث العلمي في ألمانيا سلمت "خلف" الجائزة في مدينة هايدلبيرج الألمانية تقديرًا لجهوده وأبحاثه في مجال التوصيل الكهربي في الأسلاك الطوبولوجية التي كانت مركز دراسته في رسالته للحصول على درجة الدكتوراه في يناير 2017.

وأضافت أن هذا يُضاف لإنجازات الأكاديميين وخريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة المتميزين عالميًا والذين فازوا بالجوائز العالمية في المحافل الدولية والذين شرفوا بتكريم العديد منهم من الرئيس عبد الفتاح السيسي إيمانًا منه بقدرات الشباب المصري الموهوب والمجتهد وعالمية إنجازاتهم التي يتم تقديرها من جانب الدولة لتكون بمثابة مثل أعلى يُحتذى به مثل: مينا بخيت على لائحة فوربس العالمية في الرعاية الصحية، حسين عادل فهمي أحسن استشاري على مستوى الاتحاد الأوروبي، الشيماء كمال الفائزة بجائزة أحسن تصميم في مجال الأثاث من إيطاليا، غادة والي على لائحة فوربس العالمية في مجال الفنون، الدكتورة رغدة الإبراشي التي اختيرت من أفضل 100 رائد فى مجال الشغل التطوعي من USA Youth Action Net Fellowship، والدكتورة نهى البسيوني الحائزة على عدة جوائز من Emerald لكثافة وجودة النشر في مجال التسويق.

وأوضحت أن من بين خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة أيضًا أكرم أمين أول رائد فضاء مصري، الدكتور طارق متولي خليل الحاصل علي جائزة الابتكار في المجال البحثي من الوزارة الفدرالية الألمانية للتعليم والبحث العلمي، وطارق زكى الحاصل على 6 جوائز عالمية في مجال البحث العلمي وزمالة الدكتوراه من IEEE العالمية.

برجاء اذا اعجبك خبر الجامعة الألمانية تهنئ الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بفوز الدكتور إسلام خلف بميدالية "أوتوهان" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور