250 عالمًا إسرائيليًا يجتمعون صباح الغدً لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة
250 عالمًا إسرائيليًا يجتمعون صباح الغدً لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة

250 عالمًا إسرائيليًا يجتمعون صباح الغدً لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 250 عالمًا إسرائيليًا يجتمعون صباح الغدً لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
يُعقد في تل أبيب غدًا الجمعة، مؤتمر تكنولوجي علمائي ضخم، تحت عنوان "250 من العلماء والمخترعين والتكنولوجيين ضد الطائرات الورقية المشتعلة من غزة)، وذلك لوضع حلول لمشكلة "الطائرات الورقية".

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت): إن مجتمع التكنولوجيا الفائقة بإسرائيل، سيقوم بالتعبئة في محاولة لحل مشكلة الطائرات الورقية وحرق البالونات بمحيط غزة، وسيتم عقد (الكاتون)، "ماراثون التطوير والتقنية" يوم غد.

وأضافت يديعوت: "سيحاول خبراء من مختلف المجالات إيجاد تَـسْوِيَة تكنولوجي للمشكلة المتمثلة بالطائرات الورقية، وقد تم وضع حوالي 250 شخصًا بالفعل للكاتون، وهي نسبة أعلى بكثير من توقعات المنظمين، من بينهم خبراء في مجالات الليزر والبصريات والكشافات والرادار مثل 8200 وأوفيك".

ومن بين الأفكار التي يُمْكِن أن تعمل عليها الفرق، الليزر والطاقة الضوئية التي يمكنها حرق الطائرات الورقية عن بعد أو التعرف عليها قبل الهبوط، والهدف من ذلك هو أنه في نهاية الكاتون، سيتم أخذ 10 أفكار مفيدة وبسيطة وغير مكلفة، على أمل أن يتطور بعضها على الأقل إلى منتج تجاري حقيقي.

برجاء اذا اعجبك خبر 250 عالمًا إسرائيليًا يجتمعون صباح الغدً لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن