إيقاف عرض مسلسل "الملك" في رمضان
إيقاف عرض مسلسل "الملك" في رمضان

الملك تم ايقاف هه الاعمال فى شهر رمضان فى صدمة الى العاملين بها و التى أثارت مشاعر الحزن داخل القلوب و نبين التفاصيل فى القادم من الحدث الجلل .

 

أفاد المهندس، حسام صالح، الناطق الإعلامي باسم المنشأة التجارية المتحدة للخدمات الإعلامية في جمهورية مصر العربية، إنه تم اتخاذ قرار إنهاء مسلسل "الملك" من منافسة النجم المصري عرو يوسف.

ونقلت مجلة "المصري اليوم" عن حسَن كلامه بأنه تم اتخاذ قرار إستحداث لجنة حثيثة من عدد من الاحترافيين في الزمان الماضي والآثار وعلوم اللقاء لمشاهدة المسلسل ومراجعة الكود النصي كاملا وإبانة المقترح بموضوعية ومهنية حتى إذا ترتب على ذاك فوقه عدم عرضه في سيزون رمضان الآتي.

وقد كان موقع "إعلام دوت كوم" قد نقل عن مصادره، إنه تم اتخاذ قرار إيقاف إيضاح مسلسل "الملك"، المأخوذ عن حكاية "نزاع طيبة" للأديب الدولي نجيب محفوظ، من منافسة عمرو يوسف.

وأفادت الأصول للمكان أنه تم اتخاذ قرار إيقاف توضيح المسلسل عقب الآراء الناقدة التي قضت له على الملابس والأزياء ومظهر الممثلين الذين ظهروا في البرومو المختص بالمسلسل، لحين إعادة نظر هذه الآراء الناقدة.

وقد كان عالم الآثار المصري الطبيب زاهي حواس انتقد مسلسل "الملك"، والذي حرض الجدال أثناء الفترة الأخيرة، نتيجة لـ هيئة خارجية الفنانين والملابس، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.

وصرح حواس، في مداخلة تليفونية في برنامج "القاهرة عاصمة مصر اليوم"، عشية يوم الخميس، إن الملابس التي وضح بها الممثلون في مسلسل "الملك" سيئة جدًا، وذلك على الرغم من التوجه الدرامي الذي تناوله المؤلف.

وواصل أنه كلما كان يتلقى أوراقا لبعض الممارسات الفنية، المخصصة بالحضارة المصرية القديمة، كان لا يهمه التوجه الدرامي، بل كان يوجه إلى وجوب إنذار المخرج حتّى الشغل لا رابطة له بالتاريخ، أو مستوحى منه.

ولفت إلى أنه كان يكمل استدعاؤه لمكان التصوير بين الحين والآخر، بقصد إعادة نظر الملابس، واللغة الهيروغليفية التي يتم تداولها في قليل من المشاهد، وأيضا ممنهجة المعابد، مبينا: "معرفش مين أفاد لهم اللبس يوجد أيه.. وحكاية الدقن دي مش متواجدة في الآثار.

 أنا لا اعترض على الدراما.. كان محتمل يوجد اللبس والظروف البيئية الفرعونية صح.. وكنا محتمل نصفق لهم لو عملوا الحاجات دي صح".

ووضح أن الرواية لا يشترط أن تكون مماثلة للتاريخ لأن المجهود في التتمة درامي، إلا أن يُخصوصية أن تكون الظروف البيئية الفرعونية سليمة، قائلا: "اللبس ده غلط ما ينفعش.. أنا شوفت قدوة بشع.. طراز عمرو يوسف بالدقن والشنب بمصداقية ده فرد مالوش رابطة بالفراعنة إطلاقا".