طقس الأحد سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق بالسعودية واعلى حرارة فى أخرى 
طقس الأحد سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق بالسعودية واعلى حرارة فى أخرى 

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسعودية اليوم الموافق 18-10-2020 وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودة فا قد كان اليوم السبت الموافق 19-9-2020 من قبل كانت السعودية تعانهى من شدة درجات الحراره المتواقعه كما توقع الحصينى المتنبىء بالارصاد اليوم عن أرتفاع ملحوظ ومحزر الجميع من الآرتفاع المرتقب .

وفى سياق متصل وصمن ما جاء لطقس اليوم الموافق 18-10-2020  تعتبر  الأحوال الجوية لغد الأحد ، لافتةً إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

وفى سياق موصول تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

أما بالنسبة إلى حالة البحر الأحمر، أوضحت «الأرصاد» أنَّ الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 18-40 كم/ساعة، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 16 – 36 كم/ساعة.

وسيكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على الجزء الشمالي. أما البحر فسيكون خفيف الموج إلى متوسط.

وعلى الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف. أما البحر فسيكون خفيف الموج إلى متوسط.

وأعربت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وشؤن الطقس فى السعودية
، بأن أعلى درجة حرارة تسجلها البلاد ستكون 44 درجة مئوية في الأحساء ورفحاء، فيما تسجل أبها أدنى درجة حرارة بالبلاد، وهي 17 درجة ونشكركم على متابعه صحيفة الوسط وننبأكم علماً بأننا ننقل لكم كل الآحداث فور وقوعها ونشكركم للمتابعه.