براءة زوج نانسي عجرم فادي الهاشم ضمنياً
براءة زوج نانسي عجرم فادي الهاشم ضمنياً

براءة زوج نانسي عجرم فادي الهاشم، جاءت اليوم بناءاً على قرار من القاضية غادة عون، بعد توجبهها تهمة القتل العمد إلى الدكتور فادي الهاشم، بعد تشكيك الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية، في دقة تقرير الطب الشرعي في لبنان، وسط مخاوف من عائلة القتيل أن يكون القتل متعمد بهدف الإنتقام نظراً لوجود خلافات بين الطرفين.

برأت القاضية غادة عون، الدكتور فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، من تُهمة القتل العمد ضمنياً، حيث أكدت أن توجيه تهمة القتل العمد له يُعد في إطار مصلحته في القضية، وأنها أولى خطوات البراءة من التهمة المنسوبة إليه.

القاضية غادة عون، قامت بالتعليق على القرار التي أصدرته بحق الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، حيث وجهت به تهمة القتل العمد أو القتل القصدي، على خلفية إطلاقه النار على الشاب محمد الموسى، الذي صُرعَ قتيل منزل نانسي عجرم في لبنان.

غادة عون، القاضية الاستئنافية في جبل لبنان، أوضحت القرار الذي إتخذته حيال زوج نانسي عجرم، كما أكدت أن توجيه تهمة القتل القصدي لـ فادي الهاشم زوج نانسي، يَصبّ في مصلحته، وهو أول طرق البراءة، على إعتبار أنه كان في وضعية دفاعٍ عن النفس والعائلة.

صرحت القاضية غادة عون، رسميٍّاً، في حوار صحفي لها، قالت فيه، راجعوا المادتين تعلمون كل شيء، وتجاهلوا الشائعات وأولئك الذين يحاولون تشويه العملية القضائية اللبنانية.

أكملت القاضية غادة عون، إفادتها بأنها وجهت تهمة القتل العمد للدكتور فادي الهاشم بموجب المادة 573 بموجب قانون العقوبات اللبناني، ولكن معطوفة على المادة 229، والتي تنص على عدم معاقبة الفاعل في حال دفعته الضرورة إلى أن يدافع به عن نفسه أو غيره أو عن ملكه أو مُلك غيره خطراً جسيماً محدقاً، لم يتسبب هو فيه عن قصد، شريطة أن يكون الفعل يتناسب مع الخطر.

توضيح القاضية غادة عون، جاء متوافق وبيان المحامي غابي جرمان،  محامي الدكتور فادي الهاشم، حيث أكد غابي جرمان على عدم إندهاشه من الادعاء الراهن بحق موكله، كون المسار طبيعي، ويجب أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، متوقعاً توصيف فعل الدكتور فادي الهاشم كـ دفاع شرعي عن النفس.

صرحَّ زاهر حجو، مدير الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية، أن الطب الشرعي في سورية سوف يكشف على جثة الشاب فور وصولها إلى البلاد، وذلك على خلفية بعض تشكيك عائلة القتيل في أن يكون القتل متعمد، ويهدف إلى الإنتقام بسبب وجود خلافات بين الشاب السوري محمد الموسى، قتيل منزل نانسي عجرم وزوج النجمة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم.

زاهر حجو، مدير الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية، شددَّ على أن  السبب الرئيسي في إعادة الكشف على جثة قتيل منزل نانسي عجرم، يستند إلى أن تقرير الطب الشرعي في لبنان كان عشوائي، وغير مهني، ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال وفق ما وصف به التقرير.