السعودية تعلن السماح لجميع الجنسيات بالسفر إلى بلدانهم
السعودية تعلن السماح لجميع الجنسيات بالسفر إلى بلدانهم

أصدرت وزارة الداخليه بالسعودية بعض القرارات الجديدة التى تهم كل وافدين المملكة العربية السعودية , ومنها السماح للوافدين بالسفر الى بلادهم بهذا الشروط والاجرائات.

وفى سياق متصل وكما أصدرت وزارة الداخليه السعودية اليوم 18-10-2020 من أجرائات وكما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية وفى أهم التفاصيل أضاف المتحدث الرسمى بالوزارة " مبادرة عودة" وهي للوافدين الذي يودو أن يعودون لزيارة عوائلهم ولحامليت تأشيرات الخروج والعودة , والخروج النهائى, وتأشيرة الزيارة كماأضاف الى انه يشمل القرار مختلف أنواع التأشيرات , والسياحة أيضاًجائت ضمن التقارير من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر المنصه التى أطبقتها الحكومة السعودية.

وفى سياق موصول لما أضافته " وزارة الداخلية السعودية" في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء الجمعة إلى أن "مغادرة المقيمين المستفيدين، ستكون عبر  مطارات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم".

وفى سياق متصل لوزارة الداخلية السعودية اعلنت في 22-8-2020 عن إطلاق مبادرة "عودة" والتي تمكن من يرغب من المقيمين من حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر".

وأوضافت الداخليه السعودية أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، وأنه سيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحاً بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر , وكما تستضيف المملكة العربية السعودية حوالي 10  مليون وافد أجنبي يوجد غالبيتهم في سوق العمل.


كما قررت المملكة بأمر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن يتم علاج المخالفين لنظام الإقامة والعمل بشكل مجاني في مستشفيات البلاد دون اى مصاريف أدارية كأى مواطن سعودي وهذا واجب المملكة أن تحافظ على عامليها ووافديها.