مريم حسين Vs صالح الجسمي
مريم حسين Vs صالح الجسمي

مريم حسين و صالح الجسمي، صراع إمتد إلى أبواب القضاء، حيث حسم القضاء الإماراتي بدبي الصراع بين الفنانة المغربية مريم حسين، والإعلامي الإماراتي صالح الجسمي شقيق الناشط الغنائي حسين الجسمي، وقضى بطرد وإبعاد مريم حسين وبرئ صالح الجسمي، على خلفية قضايا شرف، وسب وقذف، ونشر فيديو وصف بالإباحة حينها.

صالح الجسمي كتب عبر تويتر أيدت محكمة استئناف #دبي اليوم الحكم بإبعاد #مريم_حسين من الدولة نهائياً وحبسها شهر بدلًا من ثلاثة أشهر مع القضاء ببراءتي أنا #صالح_الجسمي ، أشكر كل من وقف بجانبي وساندني وشكراً لقضاء #الامارات النزيه وأرجو التطبيق من النيابة ورجال التحريات فالقانون فوق الجميع.

 

قضت محكمة الاستئناف في دبي،بتأييد حكم محكمة الجنح، القاضي بطرد وإبعاد الفنانة المغربية مريم حسين عن الإمارات، وبرائة الإماراتي صالح الجسمي من التهم الموجهة بحقه.

 

قلصت محكمة الإمارات بدبي، عقوبة حبس مريم حسين إلى شهر واحد، بعد أن صدر حكم بحبسها ثلاثة شهور، لثبوت تورطها في تهمة شرف، وإرتكابها هتك عرض بالرضا مع مغني راب في إحدى الحفلات الموسيقية، بعدما نشر لمريم حسين فيديو هتك عرض مريم حسين.

 

فيديو هتك عرض مريم حسين مع مُغني راب

 

مريم حسين نشرت مقطع الفيديو الذي بني عليه قضية هتك العرض بالتراضي، وبمقطع فيديو عقبت الممثلة المغربية مريم حسين، على حكم قضائي إماراتي بحبسها لمدة 3 أشهر وطردها من الإمارات ، بتهمة هتك العرض بالرضا مع مغني راب أثناء احتفالات رأس السنة الميلادية في الإمارات، وعاقبتها المحكمة على خلفية فيديو إباحي منسوب إليها مع مغني الراب.


توالت فيديوهات مريم حسين، بعد نشر الفيديو الإباحي لها مع مغني الراب، فظهرت في فيديو تحت عنوان مريم حسين تتحدث على قضيتها مع صالح الجسمي، وغيرها من الفيديوهات التي لاقت رواجاً عبر السوشيال ميديا.

 

صالح الجسمي وداد سيري

 

صالح الجسمي، له وقائع متعددة وآراء حول بعض الفنانات، حيث حلّ الناقد الإماراتي صالح الجسمي كضيف في حلقة من برنامج judge الذي تقدمه الإعلامية حصة البناي على شاشة قناة الروضتين، ورد على سؤال هجومه على الفنانة المغربية وداد سيري، وأشار بإجراءه بعض التحريات عنها، وإنه إكتشف أنها كانت تعمل في شركة مجاري وأنه تم إبعادها من قبل السلطات الأمنية لأسباب وصفها بالأخلاقية.

 

أضاف صالح الجسمي، أن أسلوبه في عرض القضية أثار ضجة كبيرة جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكانت السنتين الماضيتين قد شهدتا، تراشق بين مريم وصالح مما أدى إلى تدخل قضائي.


حيثيات قضية مريم حسين وشقيق حسين الجسمي صالح الجسمي