نقابة الإعلاميين تعلن إيقاف تامر أمين وإحالتة للتحقيق
نقابة الإعلاميين تعلن إيقاف تامر أمين وإحالتة للتحقيق

نقابة الإعلامنيين الكصرية تعلن إيقاف الإعلامي تامر أمن وإحالتة الي التحقيق عما بدر منه من عنصرية .. التفاصيل!!

اعلن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر عن قرار إيقاف الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج عبر قناة النهار الفضائية، حيث اعلن عن إيقاف النشاط الاعلامي لـ تامر أمين عبر أي وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق معه عنما بدر منه من مخالفة لشرف المهنه.

أتى ذاك تشييدً على توثيق المرصد الإعلامي الموالي للنقابة، والذي شدد مخالفة «أمين» لميثاق الشرف الاعلامي ومدونة التصرف المهني والجديد بكيفية غير مقبولة عن أولاد مصر العليا الشرفاء.

فيما شدد نقيب الإعلامين الدكتور طارق سعدة، تقدير ومراعاة النقابة وجموع الإعلامين لأهالينا جميعًا، خصوصا في صعيد جمهورية مصر العربية.

كانت مجموعة عروض تلفزيون النهار، قد أفصحت اعتذارها لكل سكان صعيد جمهورية مصر العربية وريفها في شمال مصر، في أعقاب الخطأ غير المقصود، الذي أتى في برنامج «آخر اليوم» على لسان الإعلامي تامر أمين، في حديثه عن محفل الزيادة السكانية في جمهورية مصر العربية.

ومن ناحية اخريصرحت الصحف، في كلام رسمي، أن أهل جنوب مصر جنوب جمهورية مصر العربية وأهل الريف في الدلتا، برجاله وسيداته هم قوام تلك الأمة، وأن نمازج جمهورية مصر العربية على مر الزمان الماضي، جاءوا من نبت تلك الأرض الطبية، وقد كان لهم بصمات هائلة في جميع الميادين.

واستطردت الشبكة أن نساء جمهورية مصر العربية هم تاج الرؤوس، وأن المجتمع لا يستوي ولا يقوى سوى بهن. وقررت الشبكة حذف المقطع المرئي المسيء من منصاتها المتنوعة؛ وتقدر الشبكة حنق أهل جنوب مصر وريف جمهورية مصر العربية، وتجدد اعتذارها واعتذار الإعلامي تامر أمين لجميع إناث جمهورية مصر العربية، وأنهن تاج الرؤوس، ولن تتيح بأي تخطى أو إهانة في حقهن، وأنه سوف يتم فتح تحري فوري بما يختص ما وقع.

نقابة الإعلاميين تحيل تامر أمين للتحقيق
وقررت جمعية المكتب بالمجلس الأعلى لتشريع الإعلام، تعطيل برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق بصحبته يوم يوم الاحد الآتي، والتأكيد على وجوب الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.

وشدد المجلس التبجيل التام لأهالي جنوب مصر الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.