مدحت الرئيس المخلوع محمد مرسي.. إِعْـتِزال "الباحث عن الغريب"
مدحت الرئيس المخلوع محمد مرسي.. إِعْـتِزال "الباحث عن الغريب"

مدحت الرئيس المخلوع محمد مرسي.. إِعْـتِزال "الباحث عن الغريب" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدحت الرئيس المخلوع محمد مرسي.. إِعْـتِزال "الباحث عن الغريب" .

صحيفة الوسط - عرفه الجمهور بوجهه الوقور وحديثه الرزين وأخلاقه الدمثة، فلم يكن يوما نجم شباك أو "سوبر ستار" ولكنه كان بطلًا في جميع أدواره التي أداها خلال رحلته الطويلة مع دروب الفن، احترام المشاهد كان رسالته التي حرص عليها حتى رحل عن دنيانا، أمس الأول، عن عمر يناهز الـ69 عامًا.

الفنان الكبير مدحت مرسي من مواليد البحيرة عام 1949، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية في 1971، ولكن حبه للتمثيل دفعه لسلك طريقًا آخر غير وجهته العلمية التي أفنى فيها سنوات تعليمه، حيث اتجه في بداية حياته المهنية إلى الشغل بإذاعة الإسكندرية، ثم انخرط في الشغل الدرامي ليقدم حقيبة من أروع المسلسلات الدينية التي علقت بأذهان الجميع، وكان أبرزها "الأزهر الشريف منارة الإسلام"، و"الكعبة المشرفة"، و"الإمام مالك"، و"الفتوحات الاسلامية"، و"محمد رسول الله"، "القضاء في الإسلام".

شخصية الخليفة مروان بن محمد، التي جسدها ضمن مسلسل "أبو حنيفة النعمان"، كانت شاهدة على براعته في تقمص مواقف وبطولات السلف الصالح، ولا يمكنا أن نغفل أيضًا قدرته على التنوع في بطولاته، وهنا يحضر تجسيده لغطرسة الإمبراطور الروماني "جستينيان" الثاني، التي أثبتت مهارة الراحل في التلون بين رجالات العصور القديمة على اختلاف مذاهبهم وأديانهم.

لم تقتصر أدوار الراحل على المسلسلات الدينية فحسب، بل كان له بصمة واضحة في تأريخ واقع مصر الحديثة، وتحديتها التي خاضتها بعد بدء ثورة يوليو، فكان دوره الشهير في فيلم "حكايات الغريب"، والذي لعب من خلاله دور عامل حكومي يتشاور عن سائق دخل مدينة السويس، أبان حصارها من العدو الصهيوني في حرب 1973.

دور القائد وحكمته وحبه للوطن غلب على قسمات وجه وانفعالاته، في فيلم "الطريق إلى آيلات"، عندما أدى دور مدير المخابرات الحربية خلال المرحلة التي أعقبت نكسة الخامس من يوينو 1967.

وبعيدا عن عالم الدراما، كان للفقيد الكثير من الإسهامات في المسرح المصري، مثل عروض "الدنيا حكاية هزلية"، "إنسان بلا اقنعة"، "دماء على ملابس السهرة"، ولكن حظه مع السينما كان قليلا مقارنة بأرشيفه الدرامي، الذي اشتهر به في مسلسلات "غدًا تتفتح الزهور"، "ساكن قصادي"، "عرفة البحر"، "بابا نور"، "دهشة"، "الأيام"، "ضمير أبلة حكمت"، "علشان ماليش غيرك" ومسلسل "ظرف أسود"، الذي اختتم به أعماله الدرامية قبل ثلاثة سنوات.

الكثيرون لا يعرفوا أن الفنان مدحت مرسي، لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط بل امتدت إلى التأليف، وصدر له كتب عدة منها "جعفر نمرة 19"، و"المعادي آخر الخط" و"ميمي في زقاق الأخميمي".

برجاء اذا اعجبك خبر مدحت الرئيس المخلوع محمد مرسي.. إِعْـتِزال "الباحث عن الغريب" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن