شيرين أوقفت حفلها بسبب كفيفة.. 5 مواقف للمطربين مع جمهورهم على المسرح
شيرين أوقفت حفلها بسبب كفيفة.. 5 مواقف للمطربين مع جمهورهم على المسرح

شيرين أوقفت حفلها بسبب كفيفة.. 5 مواقف للمطربين مع جمهورهم على المسرح حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شيرين أوقفت حفلها بسبب كفيفة.. 5 مواقف للمطربين مع جمهورهم على المسرح .

صحيفة الوسط - ملخص f8a02273fd.jpg

في يوم من الأيام لم يكن لدى المُطرب سوى خشبة المسرح لتوصيل صوته وموهبته للجمهور دون مؤثرات أو مُحسنات لصوته، وكان ذلك سببًا في إِفْرَاج اسم «الزمن الجميل» على تلك الفترة، وشهد المسرح قصصا كثيرة بين الفنان وجمهوره.

فى يوم من الأيام كانت أم كلثوم تغنى فى حفلة بقصر أحد باشوات أسيوط الكبار، وأثناء غنائها انفعل أحد الحاضرين طربًا وذكر لها بصوت مرتفع: «يا جاموس المغنى»، وأخذ يكرر نفس الجملة عدة مرات حتى غضبت كوكب الشرق وكادت تغادر المسرح، إلا إن «حسن أنور»، عازف بفرقتها، شرح لها أن هذا الرجل صعيدى ومن عاداتهم فى الصعيد استبدال حرف القاف بالجيم، فهو يقصد «قاموس المغنى» وبسرعة بديهة من أم كلثوم توقفت عن الغناء وردت عليه: «هى دى العجول اللى بتفهم» قاصدة «العقول».

19201738901502543515

النجم الحقيقى والغير مُزيف دائمًا ما يفضل «المسرح» فى المقام الأول عن غيره من الفنون الأخرى، على الرغم من أن الأداء على المسرح يحتاج جُهدا مُضاعفا وأكبر، لكن الاختلاف الحقيقى فى المسرح هو أن الفنان يستطيع حصد ردود أفعال جمهوره فى لحظتها، وهذا الأمر الذى يعد بمثابة سلاح ذى حدين، لأن الجمهور يستطيع أن يبين ويظهر الموهوب من المزيف، و«التفاعل» هو العامل الوحيد المُختلف على المسرح سواء كان هذا التفاعل بالسلب أو بالإيجاب وخلال الفترة الأخيرة حدثت الكثير من المواقف بين نجوم الغناء وجماهيريهم، منها نالت الاستحسان، وأخرى كانت سببًا فى توجيه الانتقادات.

1- عاطفة شيرين عبد الوهاب

معروف عن النجمة شيرين عبد الوهاب عفويتها على المسرح، تِلك العفوية التى أوقعتها مرات عديدة فى أزمات كبيرة كادت أن تصل لمنعها من الغناء فى مصر، لكنها فى حفلها الأول فى السعودية خطفت قلوب نساء الحفل الأخص، لأنه "للسيدات فقط"؛ إذ أوقفت وصلتها الغنائية على المسرح، حينما أخبرها مساعدها بأن هُناك سيدة كفيفة لا تستطيع الحركة نظرًا لمتاعبها الصحية لكن الحضور لاحظ اندماجها مع أغنيات شيرين التى تحفظها عن ظهر قلب، لحظات مؤثرة عاشتها شيرين جعلتها تترك المسرح وتذهب للسيدة التى لم تستطع الوقوف لها وتحتضنها بقوة مما جعل تِلك السيدة تبكى بصوت مسموع.

2- الغرور مقبرة نانسى بالمغرب

أحيت الفنانة نانسى عجرم حفلا كبيرا فى مهرجان موازين بالمغرب، لكن نانسى أغضبت الجمهور الحاضر، وربما لن نراها مرة ثانية هناك؛ معروف أنه من عادات جمهور الرباط استقبال النجوم بطريقة فلكلورية مُختلفة عن باقى الدول، فيأتى المزمار البلدى والطبلة ويُقدم له بعض التمور والحليب كنوع من التقاليد المغربية، لكن نانسى عجرم، نجمة الحملة الدعائية الشهيرة لأحد مُنتجات الألبان فى بيروت، رفضت شُرب اللبن الأمر الذى اعتبره المغاربة بمثابة غرور منها.

الأمر الثانى الذى لاحظه الجمهور فى الرباط والجمهور العربى، الذى شاهد الفيديوهات التى تم نشرها على مواقع التواصل، أن نانسى وكأن شخصا ما أخبرها أن جمهور الرباط مُتحرش أو سيقوم باقتطاع جزء من جسدها إن صافحت أحدهم، فرفضت أيضًا أن تفعل ذلك، فتلقت المزيد من الاتهامات بكونها مغرورة، والغرور هو مقبرة الفنان الذى يكتسب شهرته من جمهوره.

وبدون إرادة قارنت الصحف المغربية تعامل نانسى وتعامل المُطربة الإماراتية أحلام مع الجمهور؛ فالأخيرة أظهرت كُل الحُب والود والترحاب بالجمهور المغربى، ووقفت فى ساحة الفندق تُغنى مع أحد مُعجبيها وتلتقط الصور بخلاف نانسى التى رفضت التصوير مع أحد معجبيها وتركته.

3- أصالة «يا تغنوا انتوا يا أغنى أنا»

بصنعة لطافة حاولت المُطربة أصالة تَعْطيل الجمهور عن مشاركتها الغناء فى حفلها بالرياض، وذلك لأنها لم تستطع، كأى فنان، الاستمرار فى غناء الموال والجمهور يقوم بتشتيته بالغناء معه، فأوقفت الغناء وعبرت عن سعادتها بتفاعل الجمهور معها لكن ذكرتهم بمُطرب سودانى مشهور على مواقع التواصل الإجتماعى والذى غضب بشدة من غناء الجمهور معه وأوقف فقرته، وذكر لهم بكُل عصبية: «يا تغنوا أنتوا يا أغنى أنا»، مما جعل الجمهور يضحك بعد تذكرهم هذا المُطرب وطلبت منهم سماعها أثناء غناء الموال ومن ثم مُشاركتها الغناء فى الجزء الثانى من الأغنية.

4-موقف لم تتخيله إليسا

لم تتخيل إليسا أن هُناك عددا كبيرا من الجماهير العاشقة لها بالسعودية والتى التقت بهم فى حفلها الأول بالرياض، لذلك توقفت عن الغناء حينما وجدت أن الجمهور بأكمله يحفظ أغنياتها ويرددها، ووصفت الأمر بأنها لم تتخيل أبدًا أن تسمع أغانيها بأصوت الجمهور السعودي.

5- دموع أنغام

حفلات السعودية امتلأت بالمواقف المؤثرة، وشهد حفل أنغام الحدث الأكثر تأثيرًا، حينما رأى الجمهور لحظة صعود «عبد الرحمن» ابن أنغام على المسرح أثناء تقديمها أغنية «عمرى معاك»، وكان ظهوره مفاجأة لأن جمهور أنغام لم يكن يفصح أن لديها طفلا مُصاب بإعاقة فى ساقه، لذلك كان تفاعل الحضور كبيرا أثناء صعودها المسرح، خاصة عندما احتضنته بقوة وعيونها تملؤها الدموع.


6- راغب علامة يغضب المجتمع السعودي

على عكس نانسى عجرم؛ فترحيب راغب علامة الشديد بالجماهير السعودية فى أول حفل غنائى له هُناك، والذى حقق نجاحًا كبيرًا تسبب فى عاصفة أقتحام قوية عليه من أهل المملكة، خاصة بعد انتشار مقطع فيديو لمعجبتين يلتقطان صورا تذكارية معه، وشدة الهجوم دفعت راغب لإصدار بيان عبر حسابه بموقع «تويتر»، ذكر فيه: «حفلى فى السعودية إنجاز معنوى ورمزى والصور التذكارية مع الشباب كانت فى زِيارَة أهلهم، صحيح أنّ حفلى الغنائى الأخير فى السعودية أصبح فى أقل من 24 ساعة (الشغل الشاغل) للناس، لكن الأصح أنّ الفرحة التى لمستها لدى المنظّمين والحاضرين كانت عارمة وأكبر من أن توصف بكلمات أو أن توضع خارج سياقها الطبيعي».

تابع: «يبقى الأهم ومن باب الحرص والمحبة، التأكيد على أنّ إقامة حفل ناجح فى السعودية هذه الأيام بمثابة إنجاز معنوى ورمزى يضاف إلى سجل المملكة الحافل، قيادة وحكومة وشعبا، ويسهم فى تعزيز صورتها ووضعها فى شكل تدريجى وأكيد على خريطة الترفيه الراقى، أكان ذلك فى المنطقة أم فى العالم بأسره».

ذكر شكسبير «الدنيا مسرح كبير، وكل الشباب والنساء ما هم إلا لاعبون على هذا المسرح»، وما أشبه مواقف هؤلاء الفنانين على المسرح بالواقع؛ فيوجد بيننا رقيق المشاعر والعفوى والمغرور والذكى وصِفات تجمعهم على تِلك الخشبة، وعلى النجم أن يأخذ حذره الشديد من مواقفه على المسرح.

برجاء اذا اعجبك خبر شيرين أوقفت حفلها بسبب كفيفة.. 5 مواقف للمطربين مع جمهورهم على المسرح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري