13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها
13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها

13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها صحيفة الوسط خبر تداوله بوابة الشروق حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية 13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها، 13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، 13 معلومة عن الفنانة مي سكاف.. أبرزها ما كتبته عن دمشق قبل وفاتها.

صحيفة الوسط - "الفنانة الحرة- الفنانة الثائرة- أيقونة الثورة السورية".. كل هذه ألقاب أطلقت على الفنانة السورية مي سكاف التي رحلت عن عالمنا صباح أمس الإثنين، عن عمر يناهز 49 عاما، في العاصمة الفرنسية باريس، دون تأكيد لسبب الوفاة حتى الآن.

في هذا التقرير، نرصد 13 معلومة تلخص حياة الفنانة الراحلة.

* ولدت مي سكاف في مدينة دمشق عام 1969، وقد كانت بدايتها في التمثيل على مسرح الجامعة.

* في عام 1991 اختارها المخرج ماهر كدو، لبطولة فيلم «صهيل الجهات»، وبعد تألقها في الشغل اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بطلة لفيلم «صعود المطر».

* كان دورها في مسلسل «العبابيد» سبب شهرتها لتنطلق إلى عالم الدراما التلفزوين، وتقدم أضـخم من 30 مسلسلا منهم «مواسم الخطر، الحور العين، عمر، قيود الروح، ربيع قرطبة، الشتات، طوق الأسفلت».

* أدت ببراعة شخصية «هند بنت عتبة» في مسلسل «عمر بن الخطاب» عام 2012.

* قدمت في السينما 3 أفلام هي: «صعود المطر»، و«صهيل الجهات»، وأخرها فيلم «سراب» عام 2017، وجسدت خلاله دور سيدة سورية هاجرت إلى باريس خلال سنوات الثورة وتحلم بأن تصبح أول امرأة تحكم بلدًا عربيا.

* عام 2004 أسست معهد تياترو لفنون الأداء المسرحي في صالةٍ صغيرة في ساحة الشهبندر، بدمشق.

* كان آخر ظهور تمثيلي لها من خلال مسلسل «أوركيديا» عام 2017، وظهرت بدور عرافة.

* عرفت مي سكاف بمواقفها المؤيدة للثورة السورية منذ بداياتها في 2011، كما أعلنت رفضها لنظام الرئيس بشار الأسد.

* في 2013، اعتقلت خلال مظاهرة سلمية مع مجموع من المثقفين في دمشق، لكن بعد أيام أطلق سراحها، واضطرت إلى تَرْك سوريا متجهه إلى الأردن ثم باريس.

* كان آخر ما كتبته عبر حسابها بموقع فيس بوك، قبل يومين فقط من وفاتها: "لن أفقد الأمل.. لن أفقد الأمل.. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد".

* رغم أن أسباب الوفاة حتى الآن غامضة، إلا أن الفنانة السورية يارا صبري، أعلنت عبر حسابها بموقع facebook، أن "سكاف" توفيت جراء نوبة قلبية.

* نعتها الفنانة السورية كندة علوش عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، مؤكدة أن، إِعْـتِزال الفنانة والصديقة مي سكاف ذات القلب الحر، مؤلم، ومباغت.

* الفنان السوري جمال سليمان، نعاها عبر حسابه بموقع فيس بوك بكلمات مؤثرة: "وداعا مي. لم أعرف في حياتي من هو أصدق و أنبل منك. طيبتك اللا متناهية كانت تستفز كل من يحبك ويخاف عليك".

وتابع: "سألتني مائة مرة ونحن نصور أوركيديا؛ متى سنعود إلى سوريا؟ وفي كل مرة كنت أكذب عليك وأقول قريبًا. كنت أفعل هذا لأني موقن أنه الجواب الذي تحبين أن تسمعيه، حتى لو شكيت في صدقيته".

وتابع سليمان حديثه: "كنت أفعل هذا لأزيح عنك شيئا من ألمك واكتئابك. ها قد مضى عامان ولم نعد، وها أنت تذهبين في نومك الأبدي بعيدًا عن سوريا".

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : بوابة الشروق