المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة
المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة

المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة

صحيفة الوسط خبر تداوله صدي البلد حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة، المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

المسرحيون فى ضيافة محاكمة واد من جنوة

.

صحيفة الوسط - أنهت تجمعات الأن العاشر من المهرجان القومى للمسرح فى دورته ال ١١ على مسرح قصر ثقافة الجيزة بعرض "محاكمة واد من جنوة" عن نص إيزابيلا وثلاث سفن ومشعوذ، لفرقة فرع ثقافة البحيرة، إخراج أحمد عبد الجليل، تأليف داريو فو.

وحرص مجموع من المسرحيين على مشاهدة العرض ، منهم المخرج فهمى الخولى، محمد نور مدير مسرح مصر للعرائس، الناقد محمد الروبى، المخرج خالد رسلان ، المخرج شاذلى فرح مدير نوادى المسرح والذى حضر مبكرا قبل بدء العرض، وقد حرص على زِيارَة الاستعدادات الأخيرة للعرض قبل انطلاقة بقليل وذلك فى إطار حرصه على متابعة عروض الثقافة الجماهيرية المشاركة ضمن تجمعات المهرجان. هذا بالإضافة إلى لجنة التحكيم برئاسة الفنانة سميرة عبد العزيز ود.حسن عطية رئيس المهرجان.

العرض من أشعار ماهر حسن ، موسيقي وألحان علاء غنيم ، دراماتورج د.سيد الإمام، مصمم الديكور والملابس سارة توفيق، مصمم الإضاءة محمود إسحاق، استعراضات خالد النموري

سُلُوك تمثيلى محمد البنا- سعد عبد الحليم –فوزي درويش –علي الحداد –محمد زايد –نورهان رمزي –إبراهيم جبر–إسلام بحراوي –مصطفي عبد المنعم- محمد الدقاق –محمدى الليثي –إبراهيم يونس-عفاف عادل – أسماء ياسر–أحمد عبد الناصر–فتحي سلامة – يارا مسعد - ياسمين شاهين – رحمة المصري – رانيا صبري- سحر رحال – ناهد علاء -أسامة كريم – حسام شرف – محمد الزواوي –عمرو أحمد عبد القادر -عبد الناصر شعبان-محمود دياب – نور الإسلام علي – محمود عادل –محمد عادل .

يدور العرض حول الوقت الذي عاشت فيه أوروبا تحت وصاية الكهنوتية التي تملك التحرير و الإجازة و نهلت الكثير من علوم العرب الأوائل وإعادة قراءتها و فرزها و إستثمارها.

يذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ويستمر خلال الفترة من ١٩ يوليو وحتى 3 أغسطس القادم.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : صدي البلد