الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري
الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري

الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري صحيفة الوسط خبر تداوله الموجز حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري، الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الرياض تصدر إعلان تشهير رسمي بحق مواطن مصري.

صحيفة الوسط - مصادر

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، إعلان تشهير بحق مواطن سعودي ومستثمر مصرى يدعى عوض محمد زكى عوضين، بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بالدمام ضدهما؛ إثر ثبوت تورطهما في مخالفة نظام مكافحة التستر التجاري وتمكين المتهم المصري من مزاولة نشاط تجاري في أدوات ومستلزمات السيارات عبر بدون ترخيص رسمى.

 

وبحسب صحيفة «صحيفة الوسط» السعودية، نص الحكم على فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف ريـال، وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص مع استيفاء الزكاة والضرائب بالتضامن بين «المتستر والمتستر عليه»، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.
الإضافة إلى العقوبات الأخرى المتضمنة تخليص النشاط، والمنع من مزاولة النشاط التجاري في محل المخالفة والإبعاد عن البلاد للمتستر عليه وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

 

وأوضحت الوزارة أن تنفيذ الحكم جاء بعد ثبوت كافة الأدلة التي تثبت مخالفة المتورطين لنظام مكافحة التستر التجاري؛ حيث قام المواطن السعودى بتمكين المتستر عليه –مصر الجنسية- من مزاولة نشاط تجاري باستخدام اسمه وسجله التجاري والعمل لحسابه الخاص وبناء عليه تمت إحالة المتورطين إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحقهم وفقًا لنظام «مكافحة التستر».

 

وبحسب النظام المعمول به في المملكة، فإنه لا يجوز لغير السعودي في جميع الأحوال الاستثمار في أي نشاط غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه، ويعد «متسترًا» كل من يمكن غير السعودي من الاستثمار في أي نشاط محظور عليه الاستثمار فيه أو تَجْرِبَة أي نشاط محظور عليه ممارسته، سواءً كان ذلك عن طريق استعمال اسمه أو ترخيصه أو سجله التجاري أو بأي طريقة أخرى.

 

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الموجز