توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»
توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء»

توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تشير التوقعات إلى إِنْحِدَار أسعار الحديد للارتفاع بعد زيادة أسعار الكهرباء بمعدل ٤١٪، بالإضافة إلى تأثير زيادة أسعار الوقود على تكلفة النقل وهو مابدأت بوادره تظهر على أسعار بيع الجملة التى شهدت زيادة بحوالى ١٠٠ جنيه للطن خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على الرغم من أن المصانع لم تكشف النقاب عن عن أية زيادات سعرية حتى الآن. وذكر محمد حنفى المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية، إن تكاليف الإنتاج زادت بحوالى ٢٨٠ جنيها للطن فى المصانع التى تنتج البيليت كنتيجة مباشرة لزيادة أسعار الكهرباء، بالإضافة إلى ٢٠-٣٠ جنيها زيادة فى تكلفة النقل مما يشير إلى زيادة مرتقب فى أسعار بيع المصانع؛ لتغطية تلك الزيادات فى التكلفة. .

وتبلغ أسعار بيع طن الحديد من المصانع حاليا ١٢٫٥٢٩ جنيه من حديد عز، ١٢٫٥٢٥ جنيه من مصانع بشاى، ١٢٫٤٧٥ جنيه من السويس للصلب، ١٢٫٤٥٠ جنيه من مصانع الجارحى، ١٢٫٣٥٠ جنيه من حديد المصريين وحوالى ١٢.٣١٥ جنيه متوسط السعر لباقى المصانع شامل الضريبة تسليم أرض المصنع. ومن ناحيته ذكر جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية إن المصانع تحاول تخفيض آثار زيادة أسعار الوقود والكهرباء على أسعار الحديد، لحماية المستهلك وضمان توفير السلعة له بسعر مناسب. ونوّه أن المتحكم الرئيسى فى سعر الحديد هو أسعار الخامات علي المستوي العالمي وسعر الدولار، مشيرا إلى أن أسعار البيليت ارتفعت بنحو ٢٥ دولار ليرتفع سعر الطن من ٥٢٠ دولار إلى ٥٤٥ دولار.

أضاف أنه فى حالة عدم هـبـوط أسعار البيليت علي المستوي العالمي من المتوقع أن تشهد أسعار الحديد ارتفاعا بقيمة ٥٠٠ جنيه للطن تقريبا نتيجة لارتفاع أسعار الخامات.

برجاء اذا اعجبك خبر توقعات بارتفاع أسعار الحديد بعد تحريك «الوقود» و«الكهرباء» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم