الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف
الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف

الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف صحيفة الوسط خبر تداوله الموجز حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف، الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الذهب يستأنف خسائره والجرام يتراجع لأدنى مستوى في شهر ونصف.

صحيفة الوسط - كتبت- إيمان منصور:

انخفضت سعر الذهب الأن الثلاثاء بالسوق المحلي، بقيمة جنيهين للجرام، لتسجل أدنى مستوى لها في نحو شهر ونصف، متأثرة بتراجع سعر المعدن علي المستوي العالمي، بحسب ماقاله نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة مصر التجارية، لمصراوي.

وذكر نجيب، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات الأن إلى 612 جنيهًا مقابل 614 جنيهًا أمس الإثنين.

وتراجع الجرام عيار 18 إلى نحو 524 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 700 جنيه، والجنيه الذهب إلى 4896 جنيهًا.

وأرجع نادي، هبوط الأسعار بالسوق المحلي إلى الأنباء العالمية التي تؤثر على سعر المعدن علي المستوي العالمي، وأهمها تخوف المستثمرين الأجانب بخـصـوص الحرب التجارية بين بكين وأمريكا التي بدأت خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى تغيير سعر الفائدة الأمريكية، موضحا أن السوق المحلي مرتبط بالسوق العالمي.

وتراجع الذهب الأن الثلاثاء علي المستوي العالمي متجها لتكبد خسائر للشهر الرابع على التوالي مع إِدامَة تأثير زيادة الدولار وزيادة أسعار الفائدة، بحسب وكالة صحيفة الوسط.

وتعد موجة هـبـوط الذهب الحالية أطول موجة هـبـوط عالمية منذ 2013، بحسب الوكالة.

وفي مطلع أبريل السابق أنطلق سعر المعدن علي المستوي العالمي موجة هبوط نتيجة تخوف المستثمرين الأجانب بخـصـوص نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحـدة الأمـريكية والصين.

وذكر صحيفة الوسط إن تخوف المستثمرين من نشوب الحرب التجارية الأمريكية دفعهم خلال الأشهر الماضية إلى تَأَخَّر الطلب على المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن.

وحول المستثمرون أموالا إلى أسواق الأسهم  مجددا وهو ما دفع الأسهم  العالمية للصعود، بينما صعد الدولار، وهو ما يجعل الذهب أضـخم تكلفة لحائزي العملات الأخرى، بحسب صحيفة الوسط.

ويدفع إِنْحِدَار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لإعادة تأكيد توقعات الرفع التدريجي لسعر الفائدة في ختام اجتماع ينتهي صباح الغد الأربعاء، سعر الذهب للتراجع.

وعادة ما تتسبب زيادة أسعار الفائدة الأمريكية، في تَأَخَّر أسعار معدن الذهب نتيجة زيادة سعر الدولار، أمام مجموع من العملات الأخرى، بحسب نجيب.

وعادة ما يدعم زيادة أسعار الفائدة الدولار ويدفع عوائد السندات للارتفاع، مما يزيد تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى وهو ما يقلص الإقبال عليه.

وفي يونيو السابق، زيـادة البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية، إلى نطاق من 1.75 إلى 2 في المائة، مع توقعات بزيادتين أخريين للفائدة في 2018.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الموجز