وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية
وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية

وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية صحيفة الوسط خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية، وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، وزير المالية: 500 حاوية بضائع بميناء سفاجا ترفض سداد الضريبة الجمركية.

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ذكر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن ما يزيد على 500 حاوية ترفض سداد الرسوم الجمركية المستحقة في ميناء سفاجا، مؤكدا ضرورة الالتزام بتطبيق القانون وفحص هذه الشاحنات وسداد الضريبة الجمركية بالكامل.

وأضاف «معيط»، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي للتجمع الأفريقي لمحافظي صندوق النقد والبنك الدوليين، الاثنين، أن القانون يطبق على الجميع، مشيرا إلى أنه سيتم تحصيل حقوق الخزانة العامة.

وأثبت وزير المالية أن قانون الضريبة على العقارات المبنية صدر منذ عام ٢٠٠٨، وتأجل حتى أنطلق تطبيقه عمليا منذ عام ٢٠١٣، موضحا أن الضريبة دستورية ونحن ملتزمون بها، ونسعى إلى تحضير تيسيرات للممولين للسداد إلكترونيا.

وتابع: «من لم يلتزم بسداد الضريبة العقارية في الموعد المحدد سيعرض نفسه لطائلة القانون في الغرامات والحجز الإداري»، مؤكدا أن دعوات البعض بعدم دستورية الضريبة العقارية إشاعات وهراء هدفها التهرب من السداد، مؤكدا زيادة الإقبال على سداد الضريبة والاستعلام عنها.

وأشار إلى أن البعض يردد إشاعات بهدف عدم الالتزام بسداد الضريبة، وأن المحكمة الدستورية أثبتت دستورية الضريبة العقارية وجميع الوزراء والقضاة وكبار الممولين مهتمون بسدادها منذ سنوات.

واستطرد: «لو الناس مسددتش الضريبة هنصرف منين، وإحنا مطلوب مننا زيادة الإيرادات وتعزيز معدلات الأزدهار، ومواجهة عجز الموازنة، وكذلك الإنفاق على تحسين الخدمات، والارتقاء بمنظومة التعليم والصحية والبنية التحتية بالمحليات»، مؤكدا ضرورة معاقبة مروجي الشائعات.

من ناحيته، ذكر أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن حجم عملاء الإنترنت البنكي في البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية يخـبر نحو 2 مليون مستخدم.

وأضاف «حسين»، في تصريحات صحفية بمدينة شرم الشيخ، أن مجموع المحافظ الذكية فى السوق المصرفية المصرية يخـبر نحو 11 مليون لنحو 9.5 مليون عميل، مؤكدا على أن هناك إطار عمل متكامل للتحول الرقمي في مصر يشمل أطر تشريعية وتكنولوجيا معلومات وبنية تحتية، وذلك فى إطار جهود المجلس القومي للمدفوعات.

وأشار إلى أن كل 10 في المائة زيادة في التعاملات الرقمية يساهم في زيادة 1.5 مليار دولار للناتج القومي، ويساعد في تشغيل 200 ألف فرصة عمل.

وأشار أن البنك المركزي يعمل حاليا على نظام حـديث، وهو النظام المركزي لحفظ الأوراق الحكومية من أذون وسندات الحكومة.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : المصرى اليوم