الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89  في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى
الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى

الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى، الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

الإمارات تكشف النقاب عن إنجاز 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبى

.

صحيفة الوسط - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجاز أضـخم من 89 في المائة من مشروع محطات الطاقة النووية بأبوظبي، ويهدف المشروع المكون من أربع محطات إلى توفير "طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء الإمارات" كما سيحد من "انبعاث ما يصل إلى 21 مليون طن من الغازات الكربونية كل عام".

وذكرت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، في بيان الأن الاثنين، إن المحطة الثانية في المشروع اجتازت "اختبار الأداء الحراري بنجاح وفق أعلى المعايير العالمية للجودة والسلامة والكفاءة، بعد اجتياز المحطة الأولى للاختبار ذاته" في وقت وسابق.

وأوضحت المؤسسة أن "اختبار الأداء الحراري يعتبر أحد أهم الاختبارات الأساسية التي تسبق مرحلة العمليات التشغيلية، وتم تحقيق هذا الإنجاز نتيجة لتعاون المؤسسة المثمر مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية كيبكو المقاول الرئيسي لمشروع الطاقة النووية السلمية الحالي تطويره في أبوظبي".

وتابعت "تم تحقيق هذا الانجاز بإشراف الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وهي هيئة اتحادية مستقلة تعمل على تنظيم الأنشطة المتعلقة بالطاقة النووية في دولة الإمارات".

وذكر المهندس محمد ابراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن اجتياز المحطة الثانية في مشروع الطاقة النووية السلمية لاختبار الأداء الحراري بنجاح "يبَـانَ مدار الالتزام بتطبيق أعلى مستويات السلامة والكفاءة".

وأثبت السعي "لمواصلة الجهود من أجل تعزيز مكانة مشروع الطاقة النووية، باعتباره نموذجا يحتذى به، ومرجعا لكافة مشاريع محطات الطاقة النووية السلمية الجديدة حول العالم".

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور