أرامكو تعلن عن أسعار البترول
أرامكو تعلن عن أسعار البترول

تصرح شركة أرامكو، السبت المقبل، أسعار الوقود الجديدة (البنزين، الديزل، وغيرها) عن شهر يوليو، وسط حالة ترقب بين المواطنين والمقيمين، انتظارًا لما سوف تقرره عملاق النفط السعودي.

في الوقت نفسه، توقع البعض ارتفاع أسعار البنزين لشهر يوليو؛ بسبب الارتفاعات المتتالية لأسعار العقود الآجلة للنفط، وخاصة بعد انتهاء محادثات تجمع الدول النفطية "أوبك بلس".

وهذا دون التوصل إلى اتفاق بشأن زيادة الإنتاج اعتبارًا من الشهر المقبل، يأمل آخرون في أن تبقي أرامكو أسعار البنزين لشهر يوليو عند أسعار شهر يونيو الماضي.

وصعد سعر خام برنت القياسي خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.02% إلى 77.31 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل.

 كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات بورصة نيويورك اليوم بنسبة 1.9% إلى 76.56 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

وتعمل "أرامكو" حاليًّا، على مراجعة الأسعار المعمول بها، في ضوء المتغيرات التي يشهدها سوق النفط العالمي، تأثرًا بتداعيات متحور كورونا الهندي على الاقتصاد العالمي، فضلًا عن فشل التوصل إلى اتفاق في اجتماعات أوبك بلس.

ومن المنتظر، أن تعلن "أرامكو" في العاشرة من مساء السبت المقبل، أسعار البنزين الجديدة، التي سيتم تطبيقها بداية من صباح الأحد 11 يوليو 2021.

 في حين انشغل الكثير من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بما سوف تأتي به "أرامكو" من قرارات بشأن الأسعار المنتظرة.

وكانت أرامكو صرحت الشهر الماضي أسعار الوقود المعمول بها حاليًّا على النحو التالي:

سعر بنزين 91: 2.18 ريال سعودي للتر الواحد.

سعر بنزين 95: 2.33 ريال سعودي للتر الواحد.

سعر الديزل 0.52 ريال سعودي للتر الواحد.

سعر الكيروسين 0.70 ريال سعودي.

غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي للترالواحد..

وسبق وأن قامت شركة "أرامكو السعودية"، منذ فبراير 2020 بمراجعة أسعار الوقود شهريًّا بدلًا من أن يكون ربع سنوي؛ بهدف خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير من المملكة لأسواق العالم.