أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

فى سياق التداول اليومى للمعدن الأصفر النفيس حيث تم الاعلان الرسمى على اسعار الذهب لليوم الحالى وفق التقرير التالى .

الذهب الاصفر  يتراجع مسجلا نحو  6.6% خلال النصف الأول من عام  2021.. و شهر"يونيو"  وصف بالكبوة الكبرى.

تقهقر الذهب في أماكن البيع والشراء الدولية بمقدار 6.6 % أثناء النصف الأضخم من العام الحالي، ليمثل شهر حزيران القائم الكبوة الكبرى في تأدية المعدن الأصفر طيلة السادس أشهر الفائتة.

وعلى درجة ومعيار تأدية اليوم يوم الاربعاء، ولقد أتمت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسوية المعاملات مرتفعة 0.5 %، لدى معدّل 1771.6 دولار للأوقية.

وارتفع ثمن التسليم اللحظي للذهب بقدر 0.4 %، رابحاً 7.5 في المائة، لدى درجة ومعيار 1768.7 دولار للأوقية، بحلول الساعة 6:17 عشية بحسب ميقات جرينتش.

الكبوة الكبرى

وانخفض قيمة الذهب طوال شهر حزيران لاغير 7 % ليمثل الكبوة الكبرى في تأدية الذهب أثناء النصف الأكبر من عام 2021، بضغط من تلميحات مجلس الفيدرالي الأمريكي بما يختص الجدوى وتأدية الدولار في مواجهة الأوراق النقدية الأساسية.

وفي أسبوع فرد من شهر حزيران خسر المعدن الأصفر باتجاه 111 دولار، مسجلاً أسفل معدّل في 7 أسابيع، بضغط محفل السياسة المادية في أميركا.

وقد كان المجلس الفيدرالي قد عزم أجدد مواجهة للسياسة المالية له، تثبيت قدر الجدوى لدى معدّل يتنوع بين صفر إلى 0.25 %، متماشياً مع تكهنات المحللين.

ونوه الاحتياطي الفيدرالي، إلى إعلاء توقعاته للتضخم إلى 3.4 % أثناء الثلاث سنين القادم، مع تلميحات بإمكانية إعلاء أسعار النفع إثنين من المرات بحلول خاتمة عام 2023.

ودفعت تلميحات الفيدرالي الأمريكي إلى مؤازرة تأدية الدولار في مواجهة الأوراق النقدية الأساسية، قبل أن يؤكد عدم التسرع ببرفع أسعار النفع بشكل سريع عارمة جراء فحسب المخاوف من مبالغة حجم التضخم.

وصرح جيروم باول في جلسه إنصات في مواجهة لجنة بالكونجرس، في 22 يوينو: "لن نرفع أسعار النفع بأسلوب استباقي لأننا نخشى حدوث تضخم ممكن .. سنتنظر دلائل على تضخم فعلي أو اختلالات اقتصادية أخرى".

الدولار الامريكى  في مواجهة الأوراق النقدية الأساسية

ويظل تأدية الدولار الجيد في مواجهة الأوراق النقدية الأساسية في الكبس على المعدن الأصفر، إذ بحلول الساعة 7:08 عشية بحسب ميقات جرينتش، ازداد الدولار في مواجهة العملة الأوروبية بقدر 0.4 في المائة، لتسجل ورقة نقدية أوروبا الموحدة 1.1849 دولار.

مثلما ازدادت الورقة الخضراء بمعدل 0.2 في المائة في مواجهة الجنيه الإسترليني والذي فهرس 1.3801 دولار، وصعد الدولار في مواجهة الين الياباني بحوالي 0.5 في المائة لدى درجة ومعيار 111.مائة ين، في نفس الميعاد.