سجلت اليوم أسعار النفط العالمية فى مختلف دول العالم انخفاضاً لليوم الثاني على التوالي، بفعل ضغط استمرار مخاوف المعروض في الولايات المتحدة، خاصة بعد ارتفاع مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس.

وقد تسبب تسارع إنتاج النفط الأمريكي لمستويات قياسية جديدة في مواصلة تراجع الأسعار، بحسب ما ذكرته البيانات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومن الجانب الأخر قد انخفض الخام الأمريكي، اليوم الخميس، بنحو 0.6%، ما يعادل 33 سنتاً عن التسوية السابقة، ليتداول حول مستوى 58.09 دولاراً أمريكياً للبرميل، وسجل أعلى مستوى له عند 58.12 دولاراً، في حين أن أقل مستوى 57.64 دولاراً للبرميل.


فى سيق متصل عن اخر اسعار النفط اليوم تراجع خام القياس العالمي "خام برنت" بنحو 0.35% أو 22 سنتاً عن الإغلاق السابق إلى مستوى 62.54 دولاراً للبرميل، من مستوى افتتاح جلسة التعاملات عند 63.08 دولاراً، وكان قد سجل في وقت مبكر من الجلسة أعلى مستوى 63.08 دولاراً للبرميل.

وأكدت المصادر الخصة بصحيفة الوسط , خسر الخام الأمريكي نحو 0.3%، مسجلاً بذلك أولى خسائره اليومية خلال الجلسات الثلاث الأخيرة، وانخفضت أيضاً العقود الآجلة للخام الدولي برنت بنسبة 1.7% مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجلت في اليوم الأسبق أعلى مستوياتها في ثمانية أسابيع عند 64.30 دولاراً للبرميل.

كما ارتفعت مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة بنحو 1.6 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الـ22 من شهر نوفمبر الجاري، في خامس زيادة أسبوعية متتالية.