إجراءات جديدة تعلن عنها المملكة تبدأ يوم الخميس
إجراءات جديدة تعلن عنها المملكة تبدأ يوم الخميس

إجراءات جديدة تعلن عنها المملكة تبدأ يوم الخميس حيث أعلن وزير الصحة السعودي, عن الدعم الكبير من جانب خادم الحرمين الشريفين, والأمير محمد بن سلمان, وكل المجهودات والتدعيمات التي وجهاها في هذا القطاع جعل القدرات الصحية والجاهزية في أفضل مستوياتها، ومكنا من السيطرة علي إنتشار فيروس كورونا ومنع إنتشارة, ونشر الوعي بين ابناء الوطن والمقمين, كما حافظ علي النظام الصحي, خلال الفترة الماضية.

وصرح وزير الصحة في خطاب: "أهنئكم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، بعد مضي 5 أشهر من هذه انتشار فيروس كورنا التي واجهت خلالها الأنظمة الصحية العالمية معوقات كبيرة في التعامل معها. فقد بات المجتمع اليوم أكثر وعياً بهذا الفيروس وتطبيق آليات التباعد الاجتماعي فهي تجربة جديدة علينا جميعاً. إن الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للقطاع الصحي، وكل ما تم استثماره في هذا القطاع جعل القدرات الصحية والجاهزية في أفضل مستوياتها. وما تم اتخاذه من احترازات مبكرة، أعطانا الفرصة للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، ونشر الثقافة والوعي في المجتمع، كما مكننا من الحفاظ على النظام الصحي، ومضاعفة القدرة الاستيعابية للمختبرات، وغرف العناية الحرجة، وأجهزة التنفس الصناعي، خلال الفترة الماضية".

خطة المملكة في الفترة القادمة

وصرح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أشكر جميع المواطنين والمقيمين بالإلتزام والوعي وإتباعهم إجراءات التباعد الإجتماعي, والذي ساعد المملكة علي مواجهة فيروس كورونا, وأوضح نحن الآن وضعنا تصوراً مرحلياً واضحاً للمرحلة القادمة يعتمد على مؤشرين:

أولاً: قدرة المملكة علي إستيعاب عدد كبير من الحالات الحرجة.

ثانياً: الوصول المبكر للمصابين في المجتمع بسهوله وسياسة التوسع في الفحوصات.

ونقوم بالإنتقال من مرحلة لمرحلة أخري وفق تقييم صحي دقيق، يمنحنا السهولة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة.

هذه المراحل تبدأ تبدأ بداية من يوم الخميس القادم، وتتوسع لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي".

وصرح ربيعة أن شروط العودة إلي الحياة الطبيعية هي أن يكون الجميع علي قدر المسئولية والإلتزام بالإرشادات الصحية وخصوصاً كبار السن والمصابين بأمراض تنفسية والأمراض المزمنة, والمصابين بضعف المناعة, كما طالب الجميع بتغطية الفم والأنف في حالة الخروج من المنزل, لمساعدة المملكة في الحد من إنتشار فيروس كورونا.