إعلامي سعودي يطالب بالإستغناء عن العمالة الوافدة
إعلامي سعودي يطالب بالإستغناء عن العمالة الوافدة

إعلامي سعودي يطالب بالإستغناء عن العمالة الوافدة حيث قام خالد العقيلي، بالدعوة إلي توقف عما وصفة بتقديم المواطن السعودي كبش فداء لأزمة فيروس كورونا ، مؤكداً علي ضرورة الإستغناء عن العمال الوافدين في الوظائف.

وطالب الإعلامي جميع الشركات الخاصة الإستغناء عن العاملين الأجانب بدلاً من المواطنين السعوديين، واصفاً وجود العمال الأجانب بالسعودية تمثل خطراً علي الأمن الوطني والإقتصادي للبلاد.

يذكر أن هناك في الخليج حوالي ما يقترب من 35 مليون مغترب، يشكلون ركيزة إقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي، معرضون لفقدان وظائفهم في ظل وجود جائحة كورونا ، وإنخفاض أسعار النفط.

واعلنت منظمة العمل الدولية أن من المتوقع أن تكون هجرة المغتربين أعلى مما كانت في أعقاب الأزمة المالية التي شهدها العالم عام 2008، إنخفاض أسعار النفط في الفترة ما بين 2014 و 2015، ومن جهه أخري أعلن صندوق النقد الدولي أن منطقة الشرق الأوسط تتجه نحو تراجع إقتصادي كبير مقارنة بما سجلتة في 2008 و سنه 2014 حيث تضرر دول الشرق الأوسط بسبب تراجع أسعار النفط.

وشهدت عمان وحدها، تراجع عدد المغتربين بأكثر من 340 ألف شخص، في عام 2010، بعد الأزمة العالمية وهو ما تؤكدة البيانات الرسمية، وشهد العام نفسة تراجع النمو الإقتصادي في سلطنة عمان بنسبة 1.3 في المئة، حسب ما أعلنتى بيانات البنك الدولي، ولكن الوضع أختلف خلال جائحة فيروس كورونا.