الذهب يعمق خسائره ويهبط للمرة الثالثة في اسبوع
الذهب يعمق خسائره ويهبط للمرة الثالثة في اسبوع

الذهب يعمق خسائره علي مدار الاسبوع ويهبط مجدداً ، للمرة الثالثة هذا الاسبوع ، وإقبال شديد علي الشراء واقتناء لالمعدن النفيس ، وانتعاش كبير في سوق المشغولات الذهبية .

بعد هذا التراجع المبرر علي حسب رجال الاقتصاد ، فقد عمقت أسعار الذهب في السوق المصري، خسائرها بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد الجرام نحو 17 جنيهاً، بالتزامن مع الانخفاض في سعر الأوقية عالمياً، ووصولها إلى 1932 دولاراً امريكياً ، بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية.

ومن هنا فقد قال إيهاب واصف عضو الشعبة، في اتصال هاتفي مع "صحيفة الوسط" اليوم الأربعاء، إن سعر الذهب سجل 977.10 جنيه لعيار 24، فيما بلغ عيار 21 نحو 855 جنيهاً، في حين سجل عيار 18 نحو 733 جنيهاً.

وبدورة فقد أشار عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية، إلى أن الجنيه الذهب سجل 6840 جنيهاً ، وعالميا، تستمر الخسائر الحادة في أسعار الذهب خلال مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ليتراجع سعر المعدن دون مستوى 1900 دولار للأوقية.

ومن خلال هذه المتابعة فقد كان الذهب قد فقد نحو 93 دولاراً من قيمته عند تسوية تعاملات أمس، وسط الإقبال القوي على المخاطرة على حساب الابتعاد عن أصول الملاذ الآمن.

وفي هذا الشأن فقد اتجه المستثمرون للمخاطرة على خلفية التفاؤل بشأن التعامل مع أزمة كورونا بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تطوير بلاده أول لقاح بالعالم ضد الفيروس.