أسعار الوقود بمحطات البنزين
أسعار الوقود بمحطات البنزين

أصدرت قرار لجنة المتابعة الدورية بخصوص  أسعار البترول في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، إعلاء أسعار البنزين بدايةً من شهر تموز الآتي، برفع بسيطة نمطًا ما في تكلفة البترول.

 

وتراوحت الزيادة المقررة على البنزين ما بين 8 و9 فلوس، في حين ازدادت أسعار الديزل بمعدل 12 فلسًا للتر، ونشرت مؤسسات تقسيم المحروقات أنه سوف يتم تنفيذ التكاليف العصرية، غدًا يوم الخميس المتزامن مع أول تموز 2021.

واحتوت التعريفة القريبة العهد أيضًا للوقود، ضريبة السعر المضافة بقدر 5%، وبهذا سوف يرتفع تكلفة لتر البنزين السوبر "98" بمقدار9 فلوس ليصل إلى 2.47 درهم، ورفع قيمة لتر البنزين خصوصي "95" إلى 2.35 درهم، وزاد ثمن لتر بنزين "إي بلس" "91" بمعدل 9 فلوس إلى 2.28 درهم، وازداد قيمة لتر الديزل بحجم 12 فلسًا للتر من 2.ثلاثين درهم في حزيران إلى 2.42 درهم في تموز القادم.

وقد كانت قد تراجعت الأثمان في نيسان المنصرم بحوالي 1/4 درهم لكل لتر، لتسجل بذاك أضخم نسبة هبوط على صعيد شهري منذ إستقلال أسعار المحروقات في آب من العام 2015.

ومن الجدير بالذكر على أن لجنة مواصلة أسعار المحروقات بوزارة الطاقة والصناعة تحدّد مقاييس أسعار البترول التي تعتمدها على نحو شهري، طبقًا لمتوسط التكاليف الدولية للنفط مبالغةًا أو انخفاضًا، ولذا عقب إضافة سعر التشغيل المختصة لشركات تجزئة البترول في الامارات.