اعفاء فئات جديدة من الرسوم
اعفاء فئات جديدة من الرسوم

اعفاء فئات جديدة من الرسوم الخاصة بالقامات والتأشيرات ، عند أول عملية دفع وبداية القرار منتصف الشهر ، حيث قد أكد الناطق باسم الجوازات السعودية اليوم ، أن هناك عدة فئات من المقيمين في السعودية ، معفيين بشكل كامل من كافة رسوم الإقامة التي تدفع سنويا ولكن لمرة واحدة فقط .

فعلي حسب ما تناولتة صحيفة عكاظ الصادرة في المملكة العربية السعودية ، فأن تلك الإعفاءات قد شملت فئات جديدة سوف تعفى بشكل نهائي من هذه الرسوم ، ولكن عند أول عملية دفع ويبطق عليهم القرار منتصف الشهر لمن لم يستفيد من الخدمة ، وهذه الميزة سوف تطبق علي كل وافد ولكن لمرة واحدة فقط .

والان سوف نوضح لكم تلك هذه الفئات بالتفصيل، كما ذكرت ادارة الجوازات السعودية في بيانها اليوم ، أن الفئات الممعفاة من رسوم الإقامة لا يعني أنهم لا يدفعون رسوم أخرى او انهم معفون بشكل كامل ، فقد يترتب عليهم بعض الرسوم التي تتعلق بالخدمات وكذلك التأشيرات الخاصة بهم .

والأن إليكم الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة لعام 2021 العام الجديد ، اولا المواليد التابعين للوافدين والمولودين داخل المملكة العربية السعودية  ، ثانيا الطلبة الحاملين لتأشيرة الدراسة بالمملكة ، واخيرا الراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي .

وقد نص القرار ايضا علي الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص ، وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمالة الوافدة الاجنبية عن عدد العمالة السعودية ، حيث أن تلك المنشآت سوف تكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن أي عامل مقيم يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه القطاعات التي أشرنا اليها .