اعفاء المستأجرين من دفع الإيجار
اعفاء المستأجرين من دفع الإيجار

في دولة الإمارات العربية المتحدة انتشر مقطع فيديو : مواطن يطلق مبادرة لإعفاء المتضررين من "كورونا" من الإيجارات السكنية لشهرين.

وفي هذا السياق  اطلق  محمد حارب،   المدير العام لـ«شركة الليوان الملكي للعقارات مبادرة في ظل الظروف الحالية المتعـلقة بانتشار فيروس كورونا. حيث اكد أن الوضع الحالي يستلزم تكاتف جـميع الأطراف اجتماعيا، وأن هذا التوقيت ليس وقت تحقيق أرباح، ولكن وقت تعاضد بين فئات المجتمع المختلفة بما فيها الملاك والمستأجرين.

حيث صرح  انه في ظل الظروف التي تمر بهـا البلاد  وانتشار فيروس كورونا  فقد قام بإعفاء المستأجرين في العقارات التي يملكها، لمدة شهرين، وعندما عرض الفكرة على ملاك آخرين رحبوا بالفكرة وأعفوا هم أيضاً شهرين لمستأجرين في عقاراتهم، متمنياً أن تزيد مثل هذه السلوكيات الاجتماعية الخيرية في المسـتقبل لتشمل عد كبير من الملاك، لافتاً إلى أن المبـادرة تم إطلاقها تحت اسم "ساعد مستأجرينك" أو #support_tenants.

ومن جهة اخرى دعا محمد حارب  أصحاب الأملاك الآخرين لإطلاق مبادرات خاصة لدعمم عملائهم، والتخفيف من الضـغوط الاقتصادية عليهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأوضاع الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس «كورونا»، بتقديم إعفاءات من الإيجار لأصحاب الوحدات السكنية لفترات معينة كلاً حسب مقدرته.  هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامــارات اليوم