وزيرة الإمارات لتنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد
وزيرة الإمارات لتنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد

إرتفعت في الإمارات نسبة المنح التي تقدمها وزارة تنمية المُجتمع الإماراتي للمُقبلين على الزواج إلى 166 مليون و600 ألف درهم، وفق تصريح الوزارة.

حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة الإمارات لتنمية المجتمع، صرحت أن مجموع الأموال التي تم صرفها، على هيئة منح مالية للزواج خلال العام الماضي، وصلت 166 مليون و600 ألف درهم، لعددـ2380مستفيد، من منح الزواج على مستوى الإمارات، ما يُقدر بنسبة زيادة حوالي 15% مٌقارنةً بما تم صرفه خلال عام 2018.

وزيرة الإمارات لتنمية المجتمع، حصة بنت عيسى بوحميد، شددت على أن منحة الزواج التي تقدمها وزارة التنمية للشباب تجيئ في إطار الدعم الحكومي، الذي تشدد القيادة على إتاحته لأبناء الوطن، لاسيما المقبلين على الزواج، بما يُؤهلههم من بناء أسر مستقرة ومتماسكة في سياق تحقيق التلاحم المجتمعي.

أشارت وزيرة الإمارات لتنمية المجتمع، حصة بنت عيسى بوحميد، إلى أن قيمة منحة الزواج تبلغ 70 ألف درهم وتصرف دفعة واحدة للمستحقين، ما يؤكد دورها في مساندة تطلعات الشباب ودعمهم لبناء أسر جديدة مستقرة، وأن الهدف الأسمى لمنحة الزواج، هو إعانة الشباب والفتيات لبداية حياتهم الزوجية والأسرية باستقرار واطمئنان.

حصة بنت عيسى بوحميد، أوضحت أن إعانة الشباب من خلال تقديم الدعم المالي الذي يمنح الشباب ثقة الإيفاء بمتطلبات الزواج والتخفيف عنهم مادياً، يجانب رفع الوعي لديهم بظروف الحياة الأسرية بعد الزواج، وكيفية بناء أسرة مستقرة متماسكة والحفاظ عليها من الزوال.