البنزين

تعتزم العديد من الدول العربية خلال الأيام القليلة القادمة تعديل اسعار البنزين تبعا لقائمة الاصلاحات المالية التي تعتمدها، وفي هذا السياق أعلنت الامارات العربية المتحدة عن قرارها النهائي المتعلق بتعديل اسعار البنزين في الدولة.

بدأت الجهات المختصة في دولة الامارات العربية المتحدة بمراجعة أسعار الوقود من أجل دراسة وإقرار التعديل الجديد، المتوقع إعلانه خلال أيام بشكل رسمي، حيث تتوجه أسعار البنزين نحو الارتفاع مجددا خلال أيام مع حلول شهر ديسمبر وقبل نهاية العام الحالي.

وبحسب ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية قبل ساعات فإن أسعار البنزين تعاود الصعود خلال شهر ديسمبر المقبل وذلك بعد فترة تراجع وصلت إلى ثلاثة أشهر من التراجع.

وفقا لما أعلنته صحيفة البيان نقلا عن مصادرها فإن هذه الزيادة من المرجح لها أن تتراوح بين 4 و3 فلوس للتر الواحد.

ومن الجدير بالذكر قيام لجنة  متابعة أسعار الوقود قبل ساعات في اجتماعها اليوم بمراجعة كافة أسعار البنزين والديزل شاملة ضريبة القيمة المضافة لشهر ديسمبر المقبل.

ويترقب سكان الإمارات اعلان الاسعار الجديدة خلال ساعات، حيث أنها من المنتظر البدء بالأسعار الجديدة وتطبيقها بدءا من السبت المقبل.

وبحسب ما قامت اللجنة بإقراره في تسعيرة البنزين الجديدة لشهر ديسمبر فسوف ترتفع أسعار لتر البنزين ممتاز 98 إلى 2.24 درهم مقابل 2.20 درهم لشهر نوفمبر الجارى بزيادة مقدارها 4 فلوس، كما تتزايد أسعار لتر البنزين خصوصى إلى 2.12 درهم بدلا من 2.09 درهم للشهر الجاري بزيادة مقدارها 3 فلوس ، وترتفع أسعار بنزين بلس 91 من 2.01 درهم إلى درهمين 2.05 درهم بزيادة مقدارها 3 فلوس، بينما يظل سعر لتر الديزل ثابتا لشهر نوفمبر وديسمبر عند 2.38 درهم اماراتي، وفا لوكالات الأنباء والصحف الإماراتية قبل قليل.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار البنزين الجديدة تتشابه بشكل كبير مع تسعيرة شهر أكتوبر الماضى، حيث أن الاسعار قد تراجعت لثلاثة أشهر متواصلة مضت (نوفمبر – أكتوبر – سبتمبر).

ومن اللافت للذكر وفي نفس السيا المتصل فإن أسعار البنزين قد شهدت ارتفاعا في شهر أغسطس الماضى

وعلى صعيد آخر فقد أعلنت الحكومة الكويتية قبل أيام عن رفضها زيادة أسعار الوقود وأسعار الطاقة الكهربية ولكن بشكل مؤقت وفق ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.