المواقف المجانية
المواقف المجانية

في دولة الامارات العربية المتحدة وفي اطار دعم المواطنين والمقيمين والتخيف عنهم لتخطي أزمة انتشار فيروس كورونا تقرر تمديد فترة مجانية المواقف العامة في دبي حتى 18 من شهر ابريل الجاري.

وفي هذا السياق افادت هيئة الطرق والمواصلات، في دبي، عن تمديد فترة مجانية المواقف العامة في دبي، وذلك تزامناً مع تمديد فترة التعقيم ضمن برنامج التعقيم الوطني، الذي تم الإعلان عن تمديده ليطبق على مدار الـ24 ساعة، بدءاً من 5 أبريل ولمدة أسبوعين، أي حتى 18 أبريل الجاري.

وعلى صعيد متصل فقد اعلنت الهيئة قد أعلنت أن المواقف العامة في دبي ستكون مجانية ابتداءً من يوم الثلاثاء 31 مارس 2020 ولمدة أسبوعين، تزامناً مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة خلال الفترة الراهنة، لتعلن مجدداً عن تمديد مجانية المواقف العامة، في ظل استمرار تطبيق برامج التعقيم الوطني في دبي.

وبموجب هذا القرار فإن التمديد يشمل المواقف العامة في دبي مواقف المركبات المدفوعة المتوافرة في الشوارع والطرق والساحات بأنحاء مدينة دبي، والتي تخضع للإشراف والرقابة من قبل هيئة الطرق والمواصلات، والتي لا تحتاج إلى إجراءات خاصة لاستخدامها، عدا الالتزام باشتراطات الاستخدام التي تشمل الحرص على السلامة، ودفع الرسوم المقررة، والالتزام بزمن الاستخدام.

ومن ناحية أخرى فإن المواقف العامة في دبي  تحمل رموزاً لتقسيمها إلى مناطق، تشمل: A، B، E، F، حيث تعكس تلك الرموز أوقات وتعرفة واشتراطات استخدامات المواقف الواقعة ضمن المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن نظام المواقف العامة في دبي، الذي تديره هيئة الطرق والمواصلات في دبي،يتسم  بالعديد من المواصفات الفنية الذكية، مثل تخزين بيانات المركبات الملتزمة بقانون تنظيم المواقف العامة، وتنبيه المفتشين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المركبات غير الملتزمة بالقانون، بحسب ما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.