الإمارات لا تخطط لزيادة ضريبة القيمة المضافة حالياً
الإمارات لا تخطط لزيادة ضريبة القيمة المضافة حالياً

السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، توضح توضيح هام بشأن زيادة ضريبة القيمة المضافة ، فبعد ان المملكة العربية السعودية والتي اقرت في بيان رسمي ، رفع ضريبة القيمة المضافة الي ثلاث أضعاف الضربية ، فقد اوضحت الامارات الاتي .

من خلال هذا فقد قالت وزارة المالية الإماراتية اليوم إنها لا تخطط حالياً لزيادة ضريبة القيمة المضافة ، عن مستواها الحالي البالغ 5% وذلك بعد أن أعلنت السعودية أنها سترفعها إلى ثلاثة أمثالها ، ووبدروها فقد نفت الوزارة، اليوم الاثنين، في بيان لها وجود أي خطط في الوقت الحالي لزيادة ضريبة القيمة المضافة.

ومن هنا فقد كانت المملكة العربية  السعودية أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أنها سوف تزيد، من أول شهر يوليو المقبل، معدل الضريبة من 5% إلى 15% في إطار إجراءات تهدف إلى تعزيز الوضع المالي للبلاد الذي تأثر بانخفاض أسعار النفط وفيروس كورونا المستجد.

ومن خلال هذه الاحداث فقد نقلت "وكالة الأنباء السعودية الرسمية" (واس) ، عن وزير المالية، محمد الجدعان، أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات تقشفية لتوفير نحو مئة مليار ريال سعودي ، وذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وايضا فقد كانت دول مجلس التعاون الخليجي الست اتفقت، في عام 2017، على ضريبة قيمة مضافة موحدة، وبدأت الإمارات والسعودية العمل بها عند 5% في عام 2018 وطبقتها البحرين في عام 2019، لكن الأعضاء الآخرين بالمجلس، دول قطر والكويت وسلطنة عمان، لم يطبقوا الضريبة بعد.

وواخيرا في هذا الصدد فقد كانت وكالة أنباء الإمارات الرسمية نقلت عن وزارة المالية، أواخر العام الماضي، أن حصيلة الضرائب، شاملة ضريبة القيمة المضافة، شكلت 5.5٪ من إجمالي الإيرادات العامة في عام 2018.