الامارات تنوه 111 فى المئة  تصاعد الرخص الجديدة في منطقة الورقاء بدبي خلال عام  2020
الامارات تنوه 111 فى المئة تصاعد الرخص الجديدة في منطقة الورقاء بدبي خلال عام 2020

تعرف معنا فى تقريرنا التالى المقبل الى جميع الوافدين و المدنيين عن طريق وزارة العمل فيما يتعلق رخص العمل .

 

أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، أن إجمالي الشركات الفعَّالة والعاملة داخل حدود منطقة الورقاء حتى اليوم يصل إلى 1645 شركة امتازت بتنوعها بحسب صنف الرخصة، جاء في مقدمتها التجارية (888 رخصة) بمعدل 54%، ثم المهنية (732 رخصة) بحجم 44%، وتوزعت باقي النسب على الصناعية والسياحية.

ونوه التقرير إلى أنه تم إصدار 497 رخصة بداخل منطقة الورقاء أثناء عام 2020، بكمية تزايد 111%، مقارنة بعدد الرخص التي تم إصدارها أثناء عام 2019، والتي وصل عددها إلى 235 رخصة.

ويوضح التقرير مقدار المبادرات التجارية في منطقة الورقاء لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك الموضع.

وبصدد بالشكل القانوني للرخص الفاعلة في منطقة الورقاء، تأتي رخص المؤسسات الفردية أولاً بكمية 70%، تليها المؤسسات ذات مسؤولية مسجلة بمقدار 21%، ثم أعمال مدنية بمقدار 4%.

وتضم الأشكال القانونية أيضاً شركات ذات مسؤولية محدودة -الفرد الواحد (ذ.م.م.)، وفروعاً لشركات مقرها في إمارة أخرى، وشركات تضامنية، وتوزيعات شركات خليجية، ومواقع تتواصل اجتماعي، وتوصية بسيطة، وتوزيعات شركات/مؤسسات مقرها منطقة حرة، وشركات مساهمة عامة.

وأفاد التقرير بأن أبرز 10 نشاطات للرخص الصادرة في منطقة الورقاء تشتمل برفقتها كلاً من مطعم، وتجارة العطور ومستحضرات الترقية، وتجارة الملابس الجاهزة، وتجهيز الوجبات الخفيفة، وتجارة المنح، وتصميم الأزياء والملابس، مقهى، وتجارة حقائب اليد والمنتجات الجلدية، وتجارة الحلي من غير المعادن الثمينة، وتجارة زهور القطف ونباتات الزينة الداخلية.

والورقاء هي مقر حثيثة القيادة، فعلى الرغم من أنها تقع على أطراف الإمارة، فإنها صرت معروفة ومتصلة بجميع مناطق دبي عبر طريق شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يلتف فيما يتعلق الحد التابع للغرب من المكان، وتبعد 25 كيلومتراً عن خور دبي، وتقع بين مردف والمدينة العالمية، ويستغرق الوصول إلى مطار دبي الدولي 1/4 ساعة، ومن المحتمل الوصول إلى دبي لاند خلال 1/2 ساعة. وتمتاز الموضع أيضاًً بحديقة سفاري دبي التي تمثل إحدى أكبر حدائق السفاري في دولة جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة العربية المتحدة.

وتعمل اقتصادية دبي بطريقة مباشر على تعزيز وتسهيل إعتياد تأدية الأفعال التجارية بإمارة دبي من خلال المقر مع الجهات المعنية في الإمارة لتسخير سائر المبادرات والإمكانات التي تصون وضع الاستراتيجيات حيز التطبيق الفعلي، وتسهل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي، وذلك للتمكن من تطبيق أجود الممارسات في منهجية العمل، وتحسين إجراءات التراخيص التجارية، التي تشكل عاملاً أساسياً في تنافسية الممارسات واستدامتها.

وتمنح منصة «استثمر في دبي»، المنصة الرقمية الموحدة لتشكيل الإجراءات، مسعى ذات خصائص مميزة لمزاولة الأفعال وإمكانية الحصول على خدمات التراخيص التجارية وبدء الأفعال خلال دقائق معدودة، وبأسلوب لين وسلس يمنح الزمان والجهد في منصة مركزية دون مراجعة أي مركز شغل خدمية.

وللبدء في أي مشروع تجاري، يمكن زيارة المنصة عبر الرابط www.invest.dubai.ae، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600500006.