مديرية الجوازات السعودية
مديرية الجوازات السعودية

مديرية الجوازات السعودية تصدر بيان بخصوص ملف السفر ببطاقة الهوية الوطنية لدول الخليج، حيث أعلنت الجوازات السعودية، أن قرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال مستمرًا.

وقامت المديرية للجوازات بالرد علي سؤال أحد الأشخاص حول مدى السماح باستخدام الهوية الوطنية للسفر بعد فتح المنافذ، وجاء رد المديرية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث قالت: «التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر».

المملكة توضح الحالات التي يمنع فيها السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج

يذكر أن هيئة الأحوال المدنية قامت في وقت سابق، بإصدار مجموعة من النصائح لأبناء السعودية بشأن سلامة بطاقة الهوية الوطنية قبل سفرهم إلى دول مجلس التعاون الخليجي، موضحة الأسباب التي يمنع فيها السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج في الأوقات العادية.

كما طالبت الأحوال المدنية المواطنين، بالتأكد من البطاقة الحالية للهوية الوطنية سليمة، وأن يكون متبقيًا على انتهائها أكثر من 3 شهور، وأن لم يسبق لحاملها الإبلاغ عن فقدها.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت في شهر فبراير الجاري، منذ بداية ظهر فيروس كورونا، بإصدار قرار أن المملكة قررت تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

وأوضحت أنه سيتم تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.