الجوازات السعودية تطلق تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين بشأن الوافدين

أطلقت اليوم مديرية الجوازات السعودية تحذيرا شديد اللهجة ، لكافة المواطنين واصحاب الاعمال الخاصة ، وايضا اصحاب المنشأت بشأن الوافدين المخالفين .

اليوم قد أصدرت المديرية العامة الجوازات السعودية عدة قرارات جديدة ، وذلك بشأن تشغيل العمالة وإيواء المخالفين لأنظمة الإقامة بالمملكة ، حيث قد جاء في القرار رقم 16510 لشهر ربيع الأول لعام 1444هـ، تحذير الي كل المواطنين والمقيمين من أصحاب الأعمال والمنشآت .

الجوازات السعودية تحذر المواطنين من تشغيل الوافدين المخالفين

من عدم نقل أو تشغيل أو إيواء الوافدين المخالفين لقواعد الإقامة في المملكة السعودية، أو المخالفين لقواعد العمل أو أمن الحدود ، أو تقديم أي نوع من وسائل المساعدة لهم لأن ذلك سوف يعرض اي متجاوز لهذة القرارات الس المسائلة القانونية، مع ضرورة الإبلاغ عنهم مباشرة ، وذلك عبر الاقام المعلن عنها سلفا .

الجوازات السعودية تحدد أرقام لتلقي البلاغات عن المخالفين من الوافدين

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد حددت أرقام لتلقي البلاغات عن المخالفين لقواعد الإقامة وأمن الحدود، حيث يمكن للمقيمين في منطقة مكة أو الرياض أو الشرقية الاتصال على الرقم 911، وللمقيمين في باقي أنحاء المملكة الاتصال على الرقم 999 وذلك على مدار الساعة.

الجوازات السعودية تحدد عقوبة ايواء الوافدين المخالفين

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى عقوبة المخالفين لقواعد الإقامة أو أمن الحدود والتي تتنوع ما بين السجن أو الغرامة أو الترحيل من المملكة، وكانت الجوازات السعودية قد أعلنت أول أمس عن تحرير محاضر ضبط لنحو 17255 مخالفة لأنظمة الإقامة للعديد من الجنسيات المختلفة.